الاهلي المصري يحافظ على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية للعام الثاني على التوالي

حافظ الاهلي المصري على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية للعام الثاني على التوالي بعدما أكتسح الهلال السعودي برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهم عصر اليوم السبت 12 فبراير 2022 على استاد آل نهيان بنادي الوحدة الاماراتي.

يذكر ان آخر مشاركة للاهلي في بطولة كأس العالم للأندية تعود الى عام 2020 والتي أقيمت في قطر، وحصد المركز الثالث بعد الفوز في المباراة الاولى على الدحيل القطري 1/صفر، ثم خسر في نصف النهائي امام بايرن ميونخ الألماني صفر/2، وفي المباراة الثالثة بتحديد المركزين الثالث والرابع انتصر الشياطين الحمر على بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء 3/2.

وبدأ الاهلي مباراة اليوم بقوة ونجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثامنة من ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى أرسلها الظهير علي معلول داخل منطقة جزاء الهلال أرتقى لها المدافع ياسر ابراهيم ووضع الكرة داخل الشباك بضربة رأسية قوية في غياب تام لدفاع الفريق السعودي.

وشهدت الدقيقة 14 طرد لنجم هجوم الهلال «ماثيوس بيريرا». بعد تدخل خشن جدا على قصبة قدم عمرو السولية في وسط الملعب.

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط على طرد اللاعب البرازيلي عاد مدافع الاهلي ياسر ابراهيم وأضاف الهدف الثاني من ضربة رأسية بعد متابعة لصاروخية محمد هاني.

وشهدت الدقيقة 28 طر آخر في صفوف الهلال بعد ان أشهر الحكم الفرنسي البطاقة الحمراء مباشرة للاعب محمد كنو لركله لاعب الاهلي متعمداً بدون كرة.

استغل الاهلي النقص العددي على أكمل وجه ونجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 40 عن طريق اللاعب “أحمد عبد القادر” بعد مراوغة ممتازة لمدافع الهلال داخل منطقة الجزاء، ليسدد وترتد له ويضعها في الشباك.

وخلال الشوط الثاني أضاف الاهلي الهدف الرابع في الدقيقة 64 بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء للاعب الوسط المتألق «عمرو السولية» ذهبت على أقصى يمين الحارس محمد العويس.

دخل المدير الفني للنادي الاهلي “بيتسو موسيماني” مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: علي لطفي – محمد هاني – ياسر ابراهيم – محمد عبد المنعم – علي معلول – آليو ديانج – حمدي فتحي – عمرو السولية – طاهر محمد طاهر – أحمد عبد القادر – محمد شريف.

في المقابل جاءت تشكيلة الهلال اليوم: محمد العويس – ياسر الشهراني – متعب المفرج – جانج هيون سوو – سعود عبد الحميد – جوستافو كويلار – سالم الدوسري – ماثيوس بيريرا – محمد كنو – آندري كاريلو – موسى ماريجا.

واستضاف مباراة اليوم بين الاهلي والهلال، استاد آل نهيان بنادي الوحدة في مدينة أبو ظبي الاماراتية، ونقلت المباراة على شاشة قنوات أبو ظبي الرياضية “اكسترا” بصوت المعلق الرياضي الاماراتي عامر عبد الله.