الأخبار الرياضية

محمد صلاح خارج تشكيلة ليفربول الاساسية ضد ليستر في الدوري الانجليزي

واستبعاد السنغالي ساديو ماني من التشكيلة..

خرج محمد صلاح من تشكيلة ليفربول الاساسية في مباراة اليوم الخميس ضد ليستر سيتي. ضمن مباريات الجولة 24 من الدوري الانجليزي الممتاز، ليعوضه الوافد الجديد لويس دياز، القادم من بورتو البرتغالي خلال الميركاتو الشتوي 2022.

تنطلق مباراة اليوم بين ليفربول وليستر سيتي على ملعب آنفيلد روود في تمام الساعة 21:45 بتوقيت القاهرة، 22:45 بتوقيت السعودية، و19:45 بتوقيت جرينيتش.

ويجلس كذلك على دكة البدلاء لاعب وسط منتخب غينيا كوناكري «نابي كيتا» بالاضافة إلى الفرنسي إبراهيما كوناتي، والإنجليزيان أوكسليد تشامبرلين وجيمس ميلنر، والياباني مينامينو، واليوناني تسيميكاس.

ويغيب عن تشكيلة ليفربول اليوم صاحب لقب أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا 2021 «ساديو ماني». بسبب عدم جاهزيته الجسدية والذهنية، بعد عودته من العاصمة السنغالية داكار، حيث كان يحتفل مع زملائه بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2021 على حساب منتخب مصر.

ويغيب كذلك عن صفوف ليفربول المهاجم الدولي البلجيكي «ديفوك أوريجي» بداعي إصابة في الركبة تعرض لها في الدقائق الأخيرة من مباراة ميلان بختام دور مجموعات دوري أبطال أوروبا يوم 7 ديسمبر الماضي، وتسببت في غيابه عن 13 مباراة متتالية بجميع المسابقات.

في سياق متصل، قرر المدير الفني لنادي ليستر سيتي «بريندان رودجرز» الدفع بالغاني دانيل أمارتي، والنيجيري ويلفريد نديدي، منذ بداية مباراة اليوم، مع احتمال إشراك مهاجم نيجيريا «كليتشي إيهيناتشو» خلال الشوط الثاني إذا تطلب الأمر، لكن نجم وسط السنغال «نامباليس ميندي» لم يلحق بالمباراة وخرج من التشكيلة مثلما حدث مع ساديو ماني.

يغيب كذلك عن المباراة نجم هجوم ليستر سيتي «جيمي فاردي» بداعي الإصابة، والفرنسي ويسلي فوفانا بسبب كسر في القدم، والمدافع الآيرلندي الشمالي جوني إيفانز، والبلجيكي تيموثي كاستانيه، والانجليزي ريان بيرتراند.

وسيعوض النجم الزامبي «باتسون داكا» غياب جيمي فاردي، بقيادة خط الهجوم، ويأمل رودجرز أن يواصل تسجيل الأهداف الحاسمة هذا الموسم، بعدما أحرز 4 أهداف في الدوري الانجليزي و5 أهداف في الدوري الأوروبي.

تشكيلة ليفربول اليوم

أليسون بيكر

أندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – أليكسندر آرنولد

كورتيس جونز – فابينيو – تياجو ألكانتارا

لويس دياز – ديوجو جوتا – روبرتو فيرمينو

تشكيلة ليستر سيتي اليوم

كاسبر شمايكل

جيمس جاستن – دانيل أمارتي – ويلفريد نديدي – لوك توماس

هال كيرنان ديوسبوري – بوباكاري سوماري – مارك ألبرايتون – جيمس ماديسون – أديمولا لوكمان

باتسون داكا

مقالات ذات صلة