أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

السعودية تجمد الحلم العماني وتواصل تصدر تصفيات كأس العالم 2022

تقرير مواجهة السعودية ضد عمان في تصفيات مونديال قطر..

جمد المنتخب السعودي الحلم العماني بعدما تغلب عليه بنتيجة 1/صفر اليوم الخميس 27 يناير 2022، في الجولة الـ7 بتصفيات مونديال قطر، على ملعب مدينة الملك عبد الله الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات، مقابل 15 نقطة لليابان و14 لأستراليا و7 لعمان و4 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثامنة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 1 فبراير المقبل، حيث تلتقي اليابان مع السعودية في سايتاما، وعمان مع أستراليا في مسقط، وفيتنام مع الصين في هانوي.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل السلبي، ومع مطلع الشوط الثاني نجح المنتخب السعودي في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 48 عبر اللاعب “فراس البريكان”.

بدأ اللقاء سريعاً من قبل المنتخبين، وكان الحرص واضحاً من أجل الوصول إلى المرمى، وجاءت أولى الفرص في الدقيقة 17 لمصلحة عمان عبر المنذر العلوي الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وبالطريقة ذاتها كرر أمجد الحارثي المحاولة في الدقيقة 36 حينما سدد أيضاً من خارج منطقة الجزاء مرت زاحفة أرضية بجانب القائم الأيمن.

ورغم عدم تقديم المنتخب السعودي المطلوب منه في الشوط الأول، إلا أن أنه بدأ الشوط الثاني بقوة حينما سجل هدف السبق الأول بواسطة فراس البريكان الذي تابع التسديدة المرتدة من الحارس وأودعها بالشباك في الدقيقة 48.

في الدقيقة 72 حاول المنذر العلوي مباغتة حارس السعودية محمد العويس عبر تسديدة رأسية من داخل منطقة الجزاء إلا أن الأخير تعامل معها بنجاح، وعاد اللاعب ذاته وسدد كرة مرت فوق العارضة (76).

وأنقذ العويس مرمى الأخضر من فرصة خطيرة بعد تصديه لتسديدة أرشد العلوي لتنتهي المواجهة بفوز صعب للأخضر الذي عزز من حظوظه في بلوغ النهائيات.

تشكيلة السعودية اليوم: محمد العويس – ياسر الشهراني – سلطان الغنام – عبد الإله العمري – علي البليهي – عبد الإله المالكي – سامي النجعي – محمد كنو – سالم الدوسري – فهد المولد – فراس البريكان.

تشكيلة عمان اليوم: فايز الرشيدي – فهمي دوربين أحمد الخميسي — أمجد الحارثي – معتز صالح – حارب السعدي – أرشد العلوي – عبد الله فواز – جميل اليحمدي – المنذر العلوي – محسن الغساني.

مقالات ذات صلة