الأخبار الرياضية

اتلتيكو مدريد يهزم فالنسيا في الليجا بريمونتادا رائعة في الوقت الضائع

صدمة لفالنسيا في الدقائق الأخيرة..

أخفق فالنسيا في الحفاظ على تقدمه بهدفين دون رد في المباراة التي خاضها. مساء اليوم السبت بالجولة 22 من الليجا على ملعب أتلتيكو مدريد، وخسر في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني بنتيجة 2/3، في واحدة من أكثر المباريات إثارة هذا الموسم.

وأنهى فالنسيا الشوط الأول متقدمًا في النتيجة 2/0 على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة مدريد، وسجل الهدف الأول يونس موسى، وأضاف هوجو دورو الهدف الثاني قبل دقيقة من نهاية الحصة الأولى.

وصنع البرتغالي جونسالو جويديش هدف تقدم فالنسيا الذي سجله يونس موسى في الدقيقة 25، وبعد 20 دقيقة صنع توني لاتو الهدف الثاني الذي تكفل بتسجيله هوجو دورو.

لكن فريق المدرب «بوردالاس خيمينيز» لم يستفد من تلك الأفضلية في الشوط الثاني، ودفع ثمن انكماشه الدفاعي خاصةً في الردهات الأخيرة من المباراة.

وأجرى المدير الفني لنادي اتلتيكو مدريد «دييجو سيميوني» 4 تغييرات في الدقائق الأولى من الشوط الثاني أدت إلى تغيير المباراة تمامًا لصالح «الهنود الحمر».

وأشرك اللوتشو – الملقب بالرجل الذي لا يعرف المستحيل – كل من فيليبي وماثيوس كونيا وهيكتور هيريرا وأنخل كوريا محل الرباعي «رينان لودي وجواو فيليكس وتوماس ليمار وسيمي فرساليكو».

وشهدت الدقيقة 64 تلقي البرازيلي غير المراقب «ماثيوس كونيا» تمريرة عرضية من ركنية أرسلها يانيك كاراسكو أنهاها بطريقة رائعة في شباك حارس فالنسيا خوامي دومينيك الذي لم يخرج من مرماه، ليعيد كونيا الاتلتي إلى أجواء اللقاء من جديد.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه لاعبي فالنسيا ضمانهم للنقاط الثلاث، استغل أنخل كوريا خطأ مشترك ما بين الحارس و الدفاع ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 90+1.

وسقطت كرة عرضية من الحارس أرسلها يانيك كاراسكو، وبدلاً من تشتيتها من جانب أحد المدافعين، وضعها أنخل كوريا في المرمى دون عناء.

وعاد البديل المتألق «ماثيوس كونيا» في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع بهدية جديدة لدييجو سيميوني، لكن هذه المرة عن طريق تمريرة عرضية أرضية حاسمة منحها للمدافع ماريو هيرموسو الذي استغلها وسجل منها هدف الفوز بروعة.

وبهذه النتيجة يتقدم اتلتيكو مدريد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 36 نقطة بفارق 3 نقاط عن ريال سوسيداد الخامس والذي لديه مباراة أقل، بينما تراجع فالنسيا للمركز التاسع برصيد 29 نقطة، ليفشل في العودة للمنافسة على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة