موعد ، تاريخ مواجهات والقنوات الناقلة لمباراة تونس ومالي اليوم 12 يناير 2021

تعرف على موعد مباراة تونس ومالي في الجولة الأولى من مجموعات كأس أمم أفريقيا 2021. التوقيت والقنوات الناقلة والمعلق.

يستهل منتخب تونس مشواره في كأس الأمم الأفريقية بمواجهة منتخب مالي على ملعب ليمبي ستاديوم بمدينة ليمبي الكاميرونية، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم كذلك موريتانيا وغامبيا.

موعد مباراة تونس ومالي اليوم

وتفتتح مباريات اليوم الاربعاء 12 يناير 2022. بمباراة تونس ومالي، حيث ستنطلق في تمام الساعة 13:00 ظهرًا بتوقيت جرينيتش، الثانية ظهرًا بتوقيت تونس، الثالثة بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة مجاناً

تنقل مباراة المنتخب الوطني التونسي ضد مالي، على شاشة قناة بي إن سبورتس القطرية Max 1. بالاضافة إلى قنوات سكاي سبورتس البريطانية وسبورت كلوب السلوفانية وESPN1 الهولندية، وسبورت ديجيتال، وكانال بلوس سبورت 1 أفريكا.

من جهتها، كلفت إدارة بي إن سبورتس المعلق الرياضي التونسي «عصام الشوالي» بمهمة التعليق على هذه المباراة. على أن يعلق الجزائري حفيظ دراجي على مباراة موريتانيا وغامبيا.

تاريخ مواجهات الفريقين

ويواجه منتخب تونس صعوبات حقيقية عند مواجهة منتخب مالي منذ أول لقاء رسمي جمعهما في كأس أمم أفريقيا 1994. حين خسر نسور قرطاج في دور مجموعات بهدفين دون رد.

وفي المجمل، لعب نسور قرطاج ضد النسور المالية 11 مباراة، انتهت 6 بفوز تونس مقابل 4 لصالح مالي. وتعادلا مرة واحدة فقط كانت في كأس أمم أفريقيا 2019 بنتيجة 1/1.

وفازت تونس في أول مباراة ودية لها ضد مالي بشهر مارس 1967. انتهت بهدف دون رد على ستاد المنزة. ورد منتخب مالي اعتباره بعد عدة سنوات، بالفوز بهدف دون رد في باماكو. يوم 6 يناير 1974.

بالارقام تونس الأفضل

وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين، لصالح تونس بنتيجة 2/4. في لقاء ودي عام 2011. أما آخر لقاء جمعهما فقد كانت مواجهة ودية على الملعب الأولمبي برادس يوم 15 يونيو 2021، وانتهى بفوز تونس بهدف متأخر سجله أنيس بن سليمان لاعب نادي بروندبي الدنماركي.

زر الذهاب إلى الأعلى