اقتصاد

اقتصاد رياضي | شركة فلاورد تخلف سيار على قميص الهلال السعودي

حصلت إدارة نادي الهلال السعودي اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021، على عقد رعاية جديد من شركة الزهور والهدايا «فلاورد» لتخلف الراعي السابق على قميص الزعيم «سيار»، لمدة 4 أعوام مقبلة وبمقابل مادي قياسي.

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، أن شركة فلاورد ستستمر على قميص الهلال حتى عام 2025، مقابل 10 ملايين ريال في العام الواحد، ما يعني أن قيمة إجمالي العقد تتجاوز 40 مليون ريال.

وسيتواجد شعار الشركة المختصة في بيع الزهور والهدايا على كتف قميص نادي الهلال، وذلك بعيدًا عن الراعي الأساسي (صدر القميص) والذي سيعلن عنه في وقت لاحق.

وذكرت إدارة الزعيم بقيادة فهد بن نافل في وقت سابق أنها توصلت إلى اتفاق مع شريك استراتيجي جديد «إحدى الشركات الاستثمارية السعودية»، الذي سيحل بدلًا عن شركة إعمار التي تتواجد على صدر القميص في الوقت الحالي.

ما هي شركة فلاورد؟

شركة فلاورد عبارة عن منصة إلكترونية لتوصيل الزهور والهدايا عبر الإنترنت في المنطقة العربية بشكل خاص، وفي كل أنحاء العالم عمومًا.

تأسست فلاورد على يد رائد الأعمال الكويتي عبدالعزيز اللوغاني، وذلك في العام 2017 باسم مستوحى من كلمتي ورد باللغتي العربية والانجليزية Floward.

ويتمثل نموذج العمل في شركة فلاورد في شراء الورود من أفضل المزارع في العالم وتوريدها إلى ورش عمل الشركة في دول الخليج ليتم تنسيقها، ثم عرضها عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني، وعند إتمام عملية الشراء من قبل العملاء يتم توصيل الطلبات عبر السيارات المخصصة لذلك.

وتنشط شركة فلاورد – Floward عبر متجرها الإلكتروني في 18 مدينة في سبع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى العاصمة الإنجليزية لندن.

واستطاعت منصة فلاورد الحصول على ما يقارب 7 ملايين دولار من عدة جولات استثمارية تأتي أخرها جولة بقيادة شركة الاستثمارات البديلة في المملكة العربية السعودية «Impact46»، والتي جمعت 2.7 مليون دولار.

كما نجحت فلاورد تحقيق إيرادات سنوية وصلت إلى 30 مليون دولار أمريكي.