كرة القدم الآسيوية

مشاهدة فيديو اهداف مصر والأردن ٣ – ١ في كأس العرب «رفعت يُحرج كيروش»

يقدم لكم موقع ميركاتو داي فيديو لمشاهدة اهداف مباراة مصر والاردن ٣ – ١ في ثالث منافسات دور ربع النهائي ببطولة كأس العرب فيفا قطر 2021، ضمن مباريات اليوم السبت 11-12-2021، والتي شهدت تألق البديل أحمد رفعت بتسجيل هدف وصناعة آخر.

صعد منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 بشق الأنفس، بعدما فاز على الاردن بنتيجة (٣-١)، بعد التمديد للأشواط الإضافية، في المباراة التي أقيمت على استاد الجنوب بمدينة الوكرة.

وأحرج أحمد رفعت مدربه كارلوس كيروش بعد دخوله كبديل مع بداية الوقت الإضافي الأول، بتسجيل هدف التقدم الثاني لمنتخب مصر، قبل أن يصنع الهدف الثالث لمروان داوود، ليثبت أحقيته من جديد في المشاركة بشكل أساسي خلال المناسبات المقبلة بعد تألقه مؤخرًا أمام السودان في دور المجموعات.

وسيواجه المنتخب المصري نظيره التونسي الذي صعد على حساب عمان، في دور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل 15 ديسمبر على استاد 974 بمدينة الدوحة.

وقدم منتخب الاردن شوط أول استثنائي، حيث تقدم في النتيجة اولًا وكان قريب من إضافة الهدف الثاني في أكثر من مناسبة لولا تألق الشناوي والعارضة والقائم، قبل أن تتمكن مصر من التعادل في الوقت الضائع، وتحسم اللقاء بهدفين في الوقت الإضافي.

وبدأت مصر اللقاء بالتشكيلة التالية: محمد الشناوي؛ أحمد فتوح، محمود الونش، أحمد ياسين، عمر كمال عبد الواحد؛ عمرو السولية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو؛ محمد شريف، مروان حمدي، مصطفى فتحي.

بينما جاءت تشكيلة الاردن كالآتي: يزيد أبو ليلى؛ إحسان حداد، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، محمد أبو حشيش؛ بهاء عبدالرحمن، محمد أبو زريق، علي علوان، نور الروابدة، محمود مرضي؛ يزن النعيمات.

الاردن تفاجئ الجميع

سيطر الهدوء على بداية المباراة، قبل أن يبدأ يزن النعيمات الملحمة بتسجيل الهدف الأول لصالح الاردن في الدقيقة (12)، حين تسلم تمريرة من علي علوان داخل المنطقة من الجهة اليسرى، هيأها لنفسه وأطلق تصويبة ملتفة بقدمه اليمنى أكتفى الشناوي بمتابعتها وهي تسكن شباكه.

وحاول المنتخب المصري الرد بشكل سريع عن طريق مصطفى فتحي في الدقيقة (14) بعد مجهود فردي رائع من حسين فيصل على الجهة اليسرى، ولكن تسديدة مصطفى مرت ضعيفة بجوار القائم.

عادت الاردن إلى الهجوم مجددًا، وكان علي علوان كان قريب من إضافة الهدف الثاني بعدما روض كرة على حدود المنطقة وسددها قوية بيمناه ولكن الشناوي تصدى لها ببراعة وخرجت إلى الركنية عند الدقيقة (20).

استمرت محاولات النشامى عبر سلاح التسديد، وأطلق نور الروابدة تصويبة صاروخية بوجه القدم من خارج المنطقة في الدقيقة (26) كانت في طريقها إلى سقف الشباك لولا تألق الشناوي الذي أبعدها إلى الركنية ببراعة.

وتعاطفت العارضة والقائم مع المنتخب المصري في الدقيقة (39) حينما ردت العارضة تصويبة علي علوان وارتطمت في القائم قبل أن يبعدها عمرو السولية إلى الركنية قبل أن تصل إلى النعيمات في مواجهة المرمى.

وتألق حارس الاردن يزيد أبو ليلى في كرتين عند الدقيقة (41)، الأولى من أمام مصطفى فتحي بعد عرضية من مروان حمدي، والثانية من أمام حسين فيصل بعد عرضية من أحمد سيد زيزو.

مصر تعود من بعيد

وفي الدقيقة الأولى من الوقت الضائع نجح منتخب مصر في خطف هدف التعادل، حينما أرسل أحمد سيد زيزو كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتطمت في رأس مروان حمدي ودخلت شباك أبو ليلى.

وجاءت بداية الشوط الثاني كما الأول، قبل أن يظهر يزن النعيمات في الدقيقة (53) بفرصة في غاية الخطورة بعد أن استغل خطأ دفاعي ساذج من محمود الونش، أنطلق بسرعة ليروض الكرة ويرواغه وأطلق تصويبة أرضية مرت بمحاذاة القائم.

وظهرت مصر هجوميًا في الدقيقة (60)، بعد أن تلقى أحمد سيد زيزو كرة على الجهة اليسرى من دون أي مضايقة من المدافعين، هيأها لنفسه وحاول خداع الحارس بتصويبة في المرمى ولكن مرت أعلى من العارضة بكثير.

وكانت الاردن قريبة من خطف الهدف الثاني في الدقيقة (78) بعدما تلقى علي علوان كرة على حدود المنطقة مررها بلمسة رائعة إلى النعيمات في مواجهة المرمى قبل أن يتدخل محمود الونش ويبعدها من أمامه في اللحظة الأخيرة.

وأهدر أحمد سيد زيزو فرصة هدف محقق في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، بعدما أطاح بتمريرة عمرو السولية برأسية غريبة مرت أعلى من المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1) ويتجه إلى الأشواط الإضافية.

رفعت يُحرج كيروش

ومع بداية الشوط الإضافي الأول تحصل زيزو على ضربة جزاء وبالتحديد في الدقيقة (93)، قبل أن يتراجع الحكم عن قراره بعد العودة إلى تقنية الفيديو بسبب وجود لمسة يد على لاعب الزمالك.

وسجل البديل أحمد رفعت الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة (99) من زمن الشوط الإضافي الأول، بعد مجهود فردي رائع من محمد شريف على الجهة اليمنى وتمريرة عرضية سبق فيها رفعت المدافع بلمسة رائعة سكنت الشباك الاردنية.

وأكد البديل الآخر مروان داوود الانتصار للفراعنة بالهدف الثالث قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الإضافي الثاني، حينما حول عرضية أحمد رفعت برأسية على يسار الحارس أبو ليلى.

مقالات ذات صلة