كرة القدم الآسيوية

شاهد فيديو ركلات ترجيح فوز العراق على لبنان في نهائي غرب آسيا للشباب

شاهد فيديو ركلات ترجيح فوز العراق على لبنان في نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب 2021 المقامة في مدينتي بغداد والبصرة، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 1 ديسمبر 2021.

توج المنتخب العراقي بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب للمرة الثانية تواليًا، بفوزه على لبنان في ركلات الترجيح (3-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي على ملعب المدينة الدولي الجديد.

وكان أسود الرافدين قد حققوا لقب النسخة الماضية (2019)، بركلات الترجيح ايضًا على حساب المنتخب الاماراتي، والتي أقيمت في فلسطين آنذاك.

وشق منتخب العراق – صاحب الضيافة – طريقة إلى النهائي بفضل تصدره لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وخسارة وحيدة، والتي كانت تضم الكويت، اليمن، البحرين، وفلسطين.

وخاض منتخب العراق لقاء اليوم بالتشكيلة التالية: حسين حسن؛ سجاد مهدي، كاظم حاتم، عبدالرزاق قاسم، علي شاخوان، عبدالقادر ايوب، بلند ازاد، اسهر حسين، امير محمد، الاي فاضل، نصر سلام.

بينما بدأت لبنان بهذه التشكيلة: رامي مجلي؛ علي الرضا اسماعيل، محمد الموسوي، اريج هلال، شادي جوني، علي الفضل، علي قصاص، شادي الحاج محمد، علي الأكبر مناع، سعد الشويقي، عمر بهلوان.

سيطرت العراق على الكرة منذ انطلاقة الشوط الأول، ولكن التهديد الأول كان من جانب لبنان في الدقيقة السابعة عبر محمد الموسوي الذي قابل كرة عرضية جاءت من الركنية برأسية قوية ارتطمت في الأرض وعلت المرمى.

وحاول عبدالقادر ايوب تهديد لبنان في الدقيقة العاشرة، ولكن تصويبته من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة كل البعد عن مرمى الحارس الصاعد بسرعة الصاروخ رامي مجلي.

وفي الدقيقة (12)، كان منتخب لبنان قريب للغاية من افتتاح التسجيل عن طريق عمر بهلوان بضربة مقصية بهلوانية مرت قريبة من القائم الأيمن، قبل أن يعلن الحكم وجود تسلل.

وشهدت باقي دقائق الشوط، استحواذ العراق على الكرة، في ظل تراجع لبنان إلى الوراء، وتقديم اداء دفاعي ممتاز، حرم أسود الرافدين من رؤية وتهديد مجلي من جديد.

وبدأت العراق الشوط الثاني بريتم سريع، وكاد عبدالرزاق قاسم يفتتح التسجيل في الدقيقة (54) بتصويبة عابرة للقارات وجدت تألق الحارس رامي مجلي الذي تصدى لها ببراعة وأبعدها إلى الركنية.

تراجع المنتخب العراقي بعد ذلك، وتولت لبنان زمام الأمور وكان البديل محمد صادق قريب للغاية من زيارة الشباك في الدقيقة (72) بعدما استغل خطأ المدافع في مواجهة المرمى، ولكنه سدد الكرة بغرابة في المدرجات.

وظهر حارس لبنان رامي مجلي بتألق جديد في الدقيقة (87) حينما تصدى لتصويبة عبدالرزاق قاسم الصاروخية من ضربة حرة مباشرة وأبعدها إلى الركنية، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي 0-0، ويحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لأسود الرافدين بنتيجة (3-2).

اقرأ ايضًا..

  • الحافيظي بطل المهرجان..شاهد فيديو اهداف وملخص مباراة المغرب وفلسطين في كأس العرب
  • فوز مُجهد للفراعنة..شاهد فيديو أهداف وملخص مباراة مصر ولبنان في كأس العرب 2021
  • بداية نارية للخُضر.. فيديو اهداف وملخص مباراة الجزائر والسودان اليوم 1 ديسمبر 2021
  • كايو يُهدف ويصنع..شاهد فيديو أهداف مباراة الامارات وسوريا في كأس العرب 2021
  • حاتم يدخل التاريخ.. فيديو اهداف وملخص مباراة قطر والبحرين اليوم 30 نوفمبر 2021

مقالات ذات صلة