الأخبار الرياضية

صلاح يحسم ديربي الميرسيسايد للريدز.. نتيجة ليفربول وايفرتون اليوم 1 ديسمبر 2021

تابع مع ميركاتو داي محمد صلاح فريقه ليفربول إلى حسم ديربي الميرسيسايد من أمام جاره ايفرتون بنتيجة (4-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب جوديسون بارك.

وسجل اهداف ليفربول اليوم امام ايفرتون، محمد صلاح ثنائية في الدقيقتين (19، و64)، في حين سجل جوردان هندرسون هدفًا واحدًا في الدقيقة التاسعة، وكذا ديوجو جوتا في الدقيقة (79).

وبهذا الانتصار رفع ليفربول رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز، وبنفس فارق النقاط عن الثاني مانشستر سيتي (نقطة)، والمتصدر تشيلسي (نقطتين) بعدما حقق الفريقين الانتصار لحساب الجولة ذاتها.

على الجهة المقابلة، كان يأمل المدرب رافائيل بينيتيز في تصحيح مسار ايفرتون من خلال الفوز على الريدز، ولكن الخسارة السادسة في آخر 7 مباريات كانت النتيجة، ليتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز 14.

وجاءت تشكيلة ليفربول الاساسية كالتالي: اليسون بيكر؛ ترينت أليكساندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، آندري روبرتسون، فابينيو، جوردان هندرسون، تياجو ألكانتارا؛ دييجو جوتا، ساديو ماني، محمد صلاح.

في حين سيبدأ ايفرتون بهذه التشكيلة: جوردان بيكفورد، كولمان، مايكل كين، بين جودفري، لوكاس دينييه، ألان، عبدالله دوكوري، ديماراي جراي، أندروس تاونسند، ريتشارليسون، سولمون روندون.

ايفرتون 1-4 ليفربول

جوديسون بارك

الدوري الانجليزي (الجولة 14)

انتهت

الدقيقة 3 | محمد صلاح يبدأ الصراع بفرصة أولى لصالح ليفربول في الدقيقة الثالثة.

الدقيقة 7 | ليفربول يواصل المد الهجومي من الجهة اليسرى، حيث اقتحم ساديو ماني منطقة جزاء ايفرتون ومرر كرة عرضية إلى محمد صلاح الذي سددها بيسراه باتجاه المرمى، وجدت تألق الحارس جوردان بيكفورد.

الدقيقة 9 | مرة أخرى فرصة جديدة لليفربول من الجهة اليسرى، ولكن هذه المرة انتهت بهدف، إثر عرضية من روبيرتسون إلى القائد هندرسون الذي سدد كرة ملتفة عجز بيكفورد عن التعامل معها لتسكن شباكه.

الدقيقة 14 | ألكسندر أرنولد يطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بيكفورد ببراعة وأبعدها إلى الركنية.

الدقيقة 19 | محمد صلاح يضيف الهدف الثاني لليفربول بعدما انفرد بالمرمى من الجهة اليمنى بتمريرة هندرسون، وسدد كرة بيسراه في أقصى الزاوية اليسرى لجوردان بيكفورد.

الدقيقة 39 | ايفرتون يقلص النتيجة بعدما سجل ديماراي جراي الهدف الأول حين تلقى تمريرة في عمق دفاع ليفربول وانفرد بأليسون ليسدد كرة من بين أقدامه تهادت إلى داخل الشباك.

الدقيقة 45+1 | لعبة رائعة بين هندرسون وصلاح على الجهة اليمنى، انتهت بعرضية من الأخير قابلها ساديو ماني برأسية قوية تألق بيكفورد في التصدي لها قبل أن يبعدها الدفاع.

الدقيقة 45+3 | ايفرتون ينهي الشوط الأول بفرصة خطيرة جدًا من تسديدة للاعب الوسط عبدالله ديكوري من داخل المنطقة، تصدى لها الدفاع قبل ان تصل إلى أليسون بيكر.

الدقيقة 64 | الهدف الثالث لليفربول.. محمد صلاح يسجل الثنائية الشخصية بعدما استغل تباطؤ كولمان في التصرف بالكرة عند خط منتصف الملعب ليخطفها من أمامه وينطلق كالصاروخ باتجاه منطقة الجزاء مسددًا كرة أرضية مرت من بيكفورد وتهادت إلى داخل شباكه.

الدقيقة 79 | يا للروعة يا جوتا! النجم البرتغالي أضاف الهدف الرابع للريدز بطريقة رائعة ومثيرة.. استلم ابن الـ24 ربيعًا تمريرة من روبيرتسون في الجهة اليسرى من داخل المنطقة، وراوغ مدافع التوفيز قبل أن يطلق تصويبة صاروخية من زاوية مستحيلة في سقف الشباك.

الدقيقة 90+4 | صافرة نهاية المباراة بفوز ليفربول على ايفرتون بنتيجة (4-1).

مقالات ذات صلة