الأخبار الرياضية

زعيم الجنوب “أبها” يحرج الهلال في قمة الجولة 13 من الدوري السعودي 2021-2022

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة مباراة الهلال وابها في الهلال بعدما فرض عليه التعادل بنتيجة (1-1) في أول ظهور للزعيم بعد تتويجه بطلًا لدوري أبطال آسيا، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة 13 بالدوري السعودي للمحترفين 2021/2022.

وبهذه النتيجة، أصبح في رصيد الهلال 20 نقطة من 10 مباريات في المركز الرابع، ويفصله 5 نقاط عن الثنائي الذي يقبع أمامه الشباب (لعب 13) وضمك (لعب 13)، و6 نقاط عن المتصدر الاتحاد (لعب 12).

في المقابل، رفع ابها رصيده إلى 14 نقطة من 13 مباراة، ليرتقي من المركز الـ13 إلى 11، ويبتعد بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

دخل بطل آسيا اللقاء بالتشكيلة التالية: عبد الله المعيوف؛ ياسر الشهراني، متعب المفرج، جانج هيون سو، محمد البريك؛ سلمان الفرج، محمد كنو؛ سالم الدوسري، ماثيو بيريرا، موسى ماريجا؛ بافيتيمبي جوميز.

بينما جاءت تشكيلة أبها كالآتي: عبدالعالي محمدي، فهد الجميعة، سعيد حمسل، دانيال سواريز، أمين عطوشي، محمد الكنيدري؛ رياض شراحيلي، أوروش ماتيتش؛ سعد بقير، صالح العمري؛ تي فريدي.

وقبل بداية المباراة قام لاعبو ⁧أبها⁩ بممر شرفي لأبطال القارة الآسيوية، في مشهد رائع بملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) الذي شهد حضور جماهيري كبير.

ولم تمر دقيقتين حتى أرسل الهلال التهديد الأول على مرمى المضيف، حينما أرسل موسى ماريجا كرة عرضية من الجهة اليمنى أرتقى لها جوميز وضربها رأسية، ولكن عبدالعالي تصدى لها ببراعة.

ظهر ماريجا بثوث البطل في الدقيقة (18)، ووضع الهلال في المقدمة بالهدف الأول، بعدما روض عرضية ماثيو بيريرا باقتدار داخل منطقة الجزاء وأسكنها في الشباك بتسديدة مرت من تحت قدم الحارس.

تواصل المد الهجومي للموج الأزرق سعيًا وراء تسجيل الهدف الثاني، وكان بيريرا قريب من تحقيق ذلك في الدقيقة (27) لولا أن العارضة وقفت أمام تسديدته الصاروخية سدًا منيعًا، لتخرج إلى ضربة مرمى.

وحاول أبها تعديل النتيجة بعد خطأ من محمد كنو في تمرير الكرة استغلها ماتيتش ومررها باتجاه تي فريدي الذي أنفرد بالمرمى وسدد كرة تصدى لها المعيوف بروعة، قبل أن يعود بعدها مباشرة ويتصدى لتسديدة قوية من العمري.

وأهدر بافيتيمبي جوميز إنفراد صريح بمرمى أبها في الدقيقة (34) حين أدعى السقوط للحصول على ضربة جزاء بعدما راوغ الحارس في فرصة انفراد صريح، ليتلقى بطاقة صفراء بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وعاقب النجم التونسي سعد بقير فريق الهلال بتسجيل هدف التعادل لفريق أبها قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، بعدما قابل عرضية العمري من الجهة اليسرى بتسديدة قوية في سقف شباك المعيوف.

وفي الشوط الثاني كاد بيريرا يضع الهلال في المقدمة من جديد بهدفٍ ثاني في الدقيقة (56)، ولكن العارضة رفضته مرة أخرى بعدما ردت تصويبته الصاروخية من خارج منطقة الجزاء كما فعلت في الشوط الأول.

ومرت الدقائق المتبقية من اللقاء من دون جديد، حيث أغلق ابها كل المنافذ الدفاعية أمام الهلال، لينتهي بالتعادل الإيجابي (1-1).

مقالات ذات صلة