أهدافكرة القدم الآسيوية

تاليسكا يُمارس هوايته المفضلة في مباراة أبها بالدوري

شاهد فيديو اهداف النصر وابها في الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، ضمن مباريات اليوم الخميس 30-9-2021.

قاد أندرسون تاليسكا فريق النصر لتجاوز مستضيفه ابها بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة السابعة في الدوري السعودي للمحترفين، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

أنهى نادي النصر الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد، كما تفوق بشكل واضح على ابها على المستوى الدفاعي ايضًا، وحرمه من صناعة أي خطورة على مرمى نواف العقيدي.

وجاءت أولى الفرص الخطرة لصالح النصر عند الدقيقة العاشرة، حين استلم عبدالفتاح عسيري كرة على الجهة اليمنى ومررها إلى أندرسون تاليسكا الذي سددها قوية ولكن في الشباك الجانية للمرمى.

وافتتح أندرسون تاليسكا التسجيل لنادي النصر في الدقيقة (18)، بعدما أرسل جلال الدين ماشاريبوف كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها الدفاع على حدود المنطقة لتجد البرازيلي الذي استلمها وسددها ضعيفة باغتت المحمدي وسكنت شباكه.

وأضاف تاليسكا الهدف الثاني للعالمي في الدقيقة (39)، بتصويبة رائعة ملتفة من الجهة اليمنى من خارج منطقة الجزاء، أكتفى الحارس محمدي بمشاهدتها وهي تسكن شباكه.

وفي الشوط الثاني حرم القائم نادي النصر من الهدف الثالث في الدقيقة (48)، بعدما رد تصويبة علي القاسم الصاروخية من الجهة اليسرى.

وأُجبر نادي ابها على إجراء تبديل اضطراري في الدقيقة (54)، بخروج حارس مرماه علي محمدي بسبب الإصابة ودخول عبدالله الشمري، وتلقى صدمة أخرى في الدقيقة (63)، بتعرض صالح العمري للطرد بعد تدخل خشن على سلطان الغنام.

ورغم ذلك، نجح ابها في تقليص النتيجة عند الدقيقة (75)، عن طريق المدافع المغربي أمين عطوشي، بعدما قابل عرضية أوروس ماتيتش برأسية قوية داخل شباك نواف العقيدي.

ولكن المهاجم الكاميروني فينسيت أبو بكر قضا على آمال ابها في العودة بتسجيل الهدف الثالث لنادي النصر في الدقيقة (89)، حينما تلقى تمريرة من ماشاريبوف على حدود المنطقة وسددها أرضية تهادت في مرمى الشمري.

وفي الوقت بدل الضائع، سجل تاليسكا الهاتريك والرابع للعالمي، ولكنه أُلغي بداعي التسلل، في المقابل تعرض مدافع ابها أمين عطوشي للطرد المباشر بعد سلوكه غير المقبول من أمام لاعب النصر، لتنتهي المباراة بنتيجة (3-1).

وبتلك النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب، في المقابل تجمد رصيد ابها عند 4 نقاط في المركز قبل الأخير -15-، في انتظار باقي نتائج الجولة.

مقالات ذات صلة