الأخبار الرياضية

خافيير تيباس يتهم ريال مدريد باختطاف برشلونة جوان لابورتا نفسياً

اتهم رئيس رابطة الدوري الاسباني “خافيير تيباس”، رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بخطف برشلونة “نفسياً” خلال السنوات الأخيرة، خصوصاً مع قدوم جوان لابورتا، ما جعل هذا الاخير يستنسخ قرارات النادي الملكي فقط.

وقيل في وقت سابق الكثير عن قرار برشلونة الانضمام إلى ريال مدريد في مشروع الدوري الأوروبي الممتاز، قبل أن تأتي قضية صندوق الاستثمارات CVC لاثارة المزيد من الدهشة لدى مساندي النادي الكتالوني.

وأثيرت الدهشة مرة أخرى عندما وقف برشلونة إلى جانب اللوس بلانكوس في رفض صفقة الـ CVC الخاصة مع الليجا الإسبانية، وهي صفقة كانت ستسمح للعملاق الكتالوني بالاحتفاظ بـ ليونيل ميسي وفقاً لمناصري النادي والمقربين منه.

هناك مخاوف الآن بشأن العلاقة بين رئيس برشلونة جوان لابورتا ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، ولكن وفقًا لما قاله رئيس رابطة الدوري الأسباني “خافيير تيباس”، فإن القضية تعود قبل لابورتا إلى رئيس برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو.

  • تيباس في حوار مع صحيفة سبورت الكتالونية “مع بارتوميو، كانت لدينا علاقة جيدة وسيئة. حتى نهاية فترته، برشلونة ندد لي مرة واحدة على CSD (المجلس العالي للرياضة).

    وأضاف “في الجمعيات في السنوات الأخيرة، صوتوا ضد القرارات التي نتخذها، مع ريال مدريد. أشعر كما لو كان هناك اختطاف نفسي في برشلونة من قبل فلورنتينو وريال مدريد، مثل عقدة رديئة.”

    وأوضح رئيس رابطة الليجا “استخدم لابورتا فكرة خروج برشلونة من كأس أوروبا في الخمسينيات ولا يريد العودة إلى ذلك. هذا هو الاختطاف النفسي الذي أتحدث عنه. لقد رأيته بالفعل مع بارتوميو وما زلت أراه مع لابورتا “.

    ومع ذلك، يبدو أن العلاقة بين برشلونة والغريم الأبدي لريال مدريد قد تعززت منذ عودة لابورتا.

    وعاد لابورتا في وقت سابق من هذا العام بعد أن تم التصويت عليه مرة أخرى كبديل لبارتوميو، وقد بدأ بالفعل بداية مثيرة للجدل في كامب نو في ظل خروج ميسي والدوري الأوروبي الممتاز.

    رغم ذلك، لا يمكن التقليل من تأثير بيريز، بحسب تيباس، حيث قال “أعتقد أن فلورنتينو شخص ذكي للغاية، وخوسيه أنجيل سانشيز مديره العام، أكثر تعاطفاً مع كرة القدم الأوروبية”.

    وأردف قائلاً “وكل هذا السحر والمعرفة، قبل أن يكون شخص ما في عالم كرة القدم لمدة 10 سنوات. لقد وصلنا إلى أقصى الحدود عندما كان هناك فلورنتينو في وجبة كأس خوان جامبر!

    وختم رئيس رابطة الليجا صاحب العلاقة السيئة مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بالقول “من كان يتخيل ذلك؟ هذا لا يعني أن لابورتا وفلورنتينو لا يمكن أن تكون لهما علاقة، لكن برشلونة كان يؤيد صفقة CVC حتى رفضها ريال مدريد “.

مقالات ذات صلة