الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة اسبانيا وسلوفاكيا في يورو 2020.. إنريكي يُحيِى التيكي تاكا

تعرف على نتيجة مباراة اسبانيا وسلوفاكيا ببطولة يورو 2020 في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الخامسة التي تضم السويد وبولندا ضمن مباريات اليوم الاربعاء 23-6-2021.

أحيا لويس إنريكي التيكي تاكا وقاد منتخب اسبانيا لإكتساح نظيره السلوفاكي بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب لا كارتوخا بمدينة إشبيلية ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وسجل اهداف المنتخب الاسباني كل من مارتين دوبرافكا بالخطأ في الدقيقة (30) وإيمريك لابورت (45+3) وبابلو سارابيا (56)، وفيران توريس (67)، وكوتشكا بالخطأ في مرماه (71).

وظهر المنتخب الاسباني بأداء مغاير تمامًا عن أول مباراتين حيث سيطر على الكرة معظم فترات المباراة وصنع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل ليعيد إلى الأذهان تيكي تاكا المدرب السابق فيسنتي ديل بوسكي.

وبهذا الانتصار حسم منتخب اسبانيا تأهله إلى دور ثمن النهائي بعدما رفع رصيده إلى 5 نقاط في وصافة المجموعة الخامسة خلف المتصدر منتخب السويد، بينما تجمد رصيد سلوفاكيا عند 3 نقاط في المركز الثالث لتودع البطولة.

دخل منتخب اسبانيا المباراة بالتشكيلة التالية: أوناي سيمون – سيزار أزبليكويتا – إيريك جارسيا – إيمريك لابورت – جوردي ألبا – سيرجيو بوسكيتس – كوكي ريسوريكيون – بيدري لوبيز –  جيرارد مورينو – بابلو سارابيا – ألفارو موراتا.

بينما بدأ منتخب سلوفاكيا بالتشكيل الآتي: مارتين دوبرافكا – بيتر بيكاريك – لوبومير ساتكا – ميلان سكرينيار – توماس هوبكان – جورج كوتشكا – لوكاس هارسلين – روبيرت ماك – ماريك هامسيك – يعقوب هارمودا – آندري دودا.

وانطلقت صافرة بداية مباراة منتخب اسبانيا وسلوفاكيا من الحكم الهولندي “بيورن كويبرس” في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت عمان.

دخل المنتخبين أجواء المباراة بشكل سريع وتحصل منتخب اسبانيا على ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة بعدما تعرض كوكي للإعاقة داخل المنطقة من قبل لاعب سلوفاكيا يعقوب هارمودا.

تولى ألفارو موراتا تنفيذ ضربة الجزاء وسددها بقوة على يسار الحارس مارتين دوبرافكا الذي نجح في التصدي لها ببراعة، لتفشل اسبانيا في التسجيل من علامة الجزاء للمرة الخامسة على التوالي في جميع المسابقات، بعدما نفذها أربعة لاعبين مختلفين (موراتا – مورينو – رويز – راموس ×2).

وحاول موراتا التعويض في الدقيقة (24) حينما تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء روضها بيمناه وأطلق تصويبة صاروخية كان لها مارتين دوبرافكا بالمرصاد حيث تمكن من إبعادها إلى الركنية ببراعة.

اسبانيا تضرب بقوة

ونجح منتخب اسبانيا أخيرًا في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (30) بعد معاناة عن طريق حارس منتخب سلوفاكيا مارتين دوبرافكا بالخطأ في مرماه.

وجاء الهدف بعدما روض بابلو سارابيا كرة على حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة صاروخية بيسراه ارتطمت في العارضة وذهب للأعلى، حاول دوبرافكا إبعادها إلى الركنية وهي في الهواء ولكنها خدعته لتسكن شباكه بطريقة كوميدية.

وخطف المنتخب الاسباني الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الأول عن طريق المدافع إيمريك لابورت بعدما قابل عرضية جيرارد مورينو المتقنة من الجهة اليمنى برأسية قوية في شباك دوبرافكا.

واصل المنتخب الاسباني توهجه في الشوط الثاني، وتمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (58) فبعد عدد كبير من التمريرات وصلت الكرة إلى جوردي ألبا على اليسار ليرسل عرضية أرضية قابلها سارابيا بتسديدة ارتطمت في القائم وسكنت شباك السلوفاك.

استمر منتخب اسبانيا في الضغط على دفاعات سلوفاكيا حتى أحرز البديل فيران توريس الهدف الرابع بطريقة رائعة حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الست ياردات وحولها بكعب القدم في مرمى دوبرافكا عند الدقيقة (67).

انهار منتخب سلوفاكيا تمامًا بتلقيه الهدف الخامس في الدقيقة (73) عن طريق يوري كوتشكا بالخطأ في مرماه بعدما حاول إبعاد رأسية باو توريس لترتطم الكرة في قدمه وتسكن شباكه.

هدأ ريتم المباراة بعد ذلك وقام المنتخبين بالعديد من التبديلات، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز اسبانيا على سلوفاكيا بنتيجة ثقيلة (5-0) في يورو 2020.

شاهد فيديو اهداف مباراة اسبانيا وسلوفاكيا في يورو 2020