أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

موعد مباراة الاردن واستراليا في تصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة (جولة الحسم)

تعرف على موعد مباراة الاردن واستراليا في تصفيات كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023، والمقرر لها ضمن الجولة العاشرة، من المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات الكويت ونيبال وتايبيه الصينية.

تُلعب مباراة الاردن واستراليا على ستاد الكويت الدولي ضمن تصفيات كأس العالم 2022، والحفاظ على مقعده في كأس أمم آسيا 2023 المقرر له في الصين.

ماذا يحتاج منتخب الاردن للتواجد في التصفيات النهائية؟

ينص نظام هذه التصفيات على اختيار أفضل 4 منتخبات فقط ممن أحتلوا المركز الثاني في مجموعات المرحلة الثانية للتواجد في المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، وذلك بعد حذف نتائج تلك المنتخبات مع متذيلي المجموعات، الأمر الذي يجعل الاردن بحاجة ماسة للثلاث نقاط في مواجهة أستراليا.

وجمعت منتخبات عمان والصين ولبنان وأوزبكستان نقاطًا أكثر من الإمارات والاردن وإيران، وذلك بعد خصم نقاطهم مع المتذيلين في مجموعاتهم، وهم في الوقت الراهن المتأهلين إلى المرحلة الثالثة قبل خوض الجولة الأخيرة من هذه التصفيات.

وسيتوجب علىمنتخب الاردن ضد منتخب عمان في لقاء ودي في مارس 2021 منتخب الاردن ضد منتخب عمان في لقاء ودي في مارس 2021[/caption]

وانتصرت أستراليا على منتخبات الكويت ونيبال وتايبيه الصينية في الذهاب والإياب خلال التصفيات، وفازت على الأردن بهدف دون رد في اللقاء الأول، وحدث ذلك بشكل متتال دون خوض الفريق لأي مباراة ودية في الفترة من سبتمبر 2019 إلى يونيو 2021.

على النقيض ظهر منتخب الاردن بمستوى متذبذب في الآونة الأخيرة، وتعادل مع الكويت من دون أهداف في التصفيات، وتعادل مع فيتنام في لقاء ودي 1/1، كما سقط بنتيجة كارثية في لقاء ودي آخر أمام الإمارات قوامها خمسة أهداف مقابل هدف في نهاية شهر مايو الماضي.

واكتفى النشامى بالفوز بمباراتين فقط في آخر خمس مباريات أمام البحرين وديًا ثم أمام نيبال في الجولة الثامنة من التصفيات المزدوجة.

وخسر المنتخب الاردني ثلاث مرات في آخر خمس مواجهات له أمام المنتخب الأسترالي، مكتفيًا بفوزين في تصفيات كأس العالم 2018 وكأس أمم آسيا 2019.

مقالات ذات صلة