كرة القدم الأوروبية

نتيجة مباراة يوفنتوس وبورتو في دوري ابطال اوروبا “خيبة أمل جديدة لرونالدو”

تعرف على نتيجة مباراة يوفنتوس وبورتو، في أهم مباريات اليوم الثلاثاء 9-3-2021 ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا، والتي استضافها ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو، بإدارة من الحكم الهولندي “بيورن كويبرس”.

خيبة أمل جديدة للبرتغالي “كريستيانو رونالدو” بعد انتهاء مشوار فريقه يوفنتوس الإيطالي عند الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا للموسم الثاني تواليا، وذلك رغم فوزه إيابا على ضيفه بورتو البرتغالي 3-2 بعد التمديد للأوقات الأضافية.

وكان الفريق البرتغالي، بطل المسابقة لعامي 1987 و2004، فاز ذهابا على أرضه 2-1، فحسم بطاقة تأهله الى ربع النهائي بفضل الهدفين اللذين سجلهما سيرجيو أوليفيرا في الدقيقتين 19 من ركلة جزاء و115، ما عقد مهمة يوفنتوس الذي ودع المسابقة من الدور ذاته الموسم الماضي بخسارته ذهابا خارج ملعبه أمام ليون الفرنسي صفر-1 قبل أن يفوز إيابا 2-1، لتكون البطاقة من نصيب منافسه لتسجيله هدفا خارج ملعبه.

وبعدما أنهى الشوط الأول متخلفا بهدف أوليفيرا، عاد يوفنتوس الى أجواء المواجهة بفضل فيديريكو كييزا الذي سجل هدفين في الشوط الثاني (49 و63)، وفرض شوطين إضافيين مع أفضلية عددية لفريقه بعد طرد الإيراني مهدي طارمي في الدقيقة 54.

لكن أوليفيرا وجه ضربة قاضية لأصحاب الأرض بادراكه التعادل في الدقيقة 115 ليكون الهدف الثالث لبطل إيطاليا عبر الفرنسي أدريان رابيو (117) من دون فائدة.

وسيضطر يوفنتوس الى الانتظار لموسم آخر من أجل محاولة الفوز باللقب الذي يلهث خلفه منذ تتويجه الثاني والأخير عام 1996، علما بأنه خسر خمس مباريات نهائية من وقتها أعوام 1997 و1998 و2003 و2015 و2017.

الشوط الاول

بدأت المباراة بهجمة سريعة لبورتو انتهت يتسديدة مباغتة من ماتيوس أوريبي من على حدود منطقة الجزاء يوفنتوس لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس فويتشيك تشيزني.

ورد يوفنتوس بفرصة خطيرة بعد عرضية متقنة لخوان كوادرادو داخل منطقة الجزاء لألفارو موراتا ليسدد كرة قوية برأسه دون أي رقابة دفاعية لكن حارس بورتو أجوستين مارشيسين أنقذ مرماه ببراعة.

وكاد بورتو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة بعد مجهود رائع من زيدو سنوسي قبل أن يرسل عرضية متميزة داخل منطقة الجزاء قابلها طارمي بتسديدة مباشرة ارتدت من جسد أحد مدافعي يوفنتوس ليتابع الكرة برأسه لكن العارضة حرمته من التسجيل.

وحصل بورتو على ضربة جزاء في الدقيقة 19 بعد عرقلة ميري ديميرال لطارمي ليسجل منها أوليفيرا هدف التقدم للفريق البرتغالي.

وأوشك خيسس كورونا على تسجيل الهدف الثاني لبورتو في الدقيقة 25 بتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء لكن تشيزني وقف له بالمرصاد.

ولاحت فرصة جديدة لبورتو في الدقيقة 25 عبر تسديدة قوية من سنوسي من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة من فوق شباك يوفنتوس.

ورد يوفنتوس بفرصة محققة بعدما تهيأت الكرة لموراتا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن مارشيسين حارس بورتو أبعد الكرة بصعوبة إلى ركلة ركنية.

ولم يحدث جديد خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم بورتو بهدف دون رد.

الشوط الثاني

وبعد مضي أربع دقائق من بداية الشوط الثاني تمكن فيدريكو كييزا من إدراك التعادل ليوفنتوس بعد تمريرة من الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو قابلها كييزا بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى لمرمى بورتو.

ولعب بورتو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد حصول طارمي على إنذارين في غضون دقيقتين الأول بسبب الخشونة مع كييزا والثاني لإضاعة الوقت.

وكاد كييزا أن يسجل الهدف الثاني له وليوفنتوس في الدقيقة 58 بعدما اخترق منطقة جزاء بورتو وراوغ حارسه لكنه تباطئ في التسديد ليتدخل بيبي وينقذ الموقف.

وسجل كييزا الهدف الثاني له وليوفنتوس في الدقيقة 63 بعد عرضية متقنة من كوادرادو قابلها كييزا بشكل رائع بالرأس إلى داخل الشباك.

وكاد موسى ماريجا أن يحرز الهدف الثاني لبورتو قبل خمس دقائق من النهاية عبر تسديدة قوية لكن الكرة مرت بمحاذاة مرمى يوفنتوس تماما.

وضاعت فرصة هدف مؤكد ليوفنتوس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد أن تصدت العارضة لتسديدة صاروخية من كوادرادو.

واحتكم الفريقان إلى وقت إضافي شهد إهدار الكثير من الفرص خاصة من خلال يوفنتوس.

ورغم النقص العددي تمكن بورتو من تسجيل الهدف الثاني بواسطة أوليفيرا عبر ضربة حرة نفذها بشكل رائع إلى داخل الشباك معلنا عن هدفه الثاني في المباراة.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني سجل رابيو الهدف الثالث ليوفنتوس بعد ركلة ركنية نفذها فيديريكو بيرنارديسكي وقابلها رابيو بضربة رأس متقنة إلى داخل الشباك.