الأخبار الرياضية

جوارديولا وزيدان غاضبان من لاعبيهم بعد النتائج الضئيلة في دوري الأبطال

طالب الإسباني بيب جوارديولا والفرنسي زين الدين زيدان مدربا مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني على التوالي لاعبي فريقيهما بالمزيد من الفعالية أمام المرمى، رغم قطعهما شوطًا كبيرًا نحو الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في، بفوزيهما الثمينين خارج القواعد الأربعاء في ختام ذهاب الدور ثمن النهائي.

وأصر جوارديولا عقب فوز فريقه على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني (2-صفر)، على أن فريقه لا يزال بحاجة إلى “أن يكون أكثر دقة وفعالية في الهجوم”.

واضاف “سيطرنا على المباراة ولكننا لم نكن فعَّالين بما فيه الكفاية في إنهاء الهجمات، وفي هذه المسابقة يمكن أن تدفع الثمن غاليًا”.

من جهته، قال لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا، مسجل الهدف الأول بضربة رأسية: “حاولنا اللعب بشكل بسيط وعدم ارتكاب الأخطاء، إنه فوز جيد لنا، لكن الأمر لم ينته بعد”.

وحظي سيلفا بإشادة مدربه جوارديولا “في كل مرة يلعب فيها (سيلفا) يكون لاعبًا استثنائيًا، إنه جيد حقًا في الكرات العالية، الطريقة التي سجل بها الهدف كانت رائعة”.

كما أشاد المدرب الاسباني بلاعب وسطه الدولي الالماني إلكاي جوندوغان قائلًا “إنه حقًا يقدم مستويات جيدة جدًا، أنا سعيد بتواجده في فريقي، إنه لاعب رائع”.

في المقابل، أكد مدرب بوروسيا مونشنجلادباخ ماركو روزي أن فريقه خسر “بجدارة اليوم أمام فريق قوي جدًا، لم نحصل على العديد من الفرص أمام هذا الخصم، ببساطة لم نتمكن من الهجوم كثيرًا، وكان من الجيد أن نسجل هدفًا لنكون في وضع أفضل في مباراة الاياب”.

وأوضح روزي أن لاعبيه “منهكون في غرف الملابس، وهذا دليل على أنهم قدموا الكثير، لا سيما من الناحية الدفاعية”.

– “لم نقدم مباراة رائعة” –

وفي المباراة الثانية، اعترف زين الدين زيدان بمعاناة فريقه للفوز على مضيفه أتالانتا الإيطالي (1-صفر) قائلًا “لم نقدم مباراة رائعة، لم نجد المساحات، حاولنا لكننا لم ننجح، والطرد أرغمنا على تغيير خطتنا” في إشارة الى البطاقة الحمراء التي تلقاها مدافع أتالانتا السويسري ريمو فرويلر في الدقيقة 17.

واشاد زيدان بمواطنه الظهير الايسر فيرلان مندي الذي سجل هدف الفوز بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (86)، وقال “انا سعيد من أجله لأنه سجل هدف الفوز وبالقدم اليمنى، أنه يمتاز بها منذ فترة طويلة، يسدد بقوة بقدمه اليمنى أكثر من اليسرى، قدمه اليسرى أكثر دقة، واليمنى أقوى”.

في المقابل، انتقد مدرب الفريق الإيطالي جان بييرو جاسبيريني الحكم الألماني توبياس شتيلر على قراره طرد فرويلر إثر إحتكاك مع ميندي عندما كان الآخير في طريقه إلى الأنفراد بالحارس.

وأضاف “التعادل السلبي كان من المؤكد نتيجة جيدة بالنظر إلى الظروف التي سارت بها المباراة. ولكن من الواضح أن المباراة شابها قرار متهور، لم يعد هناك نقاش حول التسلل، وتم إيجاد إطار للمس الكرة باليد داخل المنطقة. تبقى الألتحامات والإحتكاكات .. بالنسبة لي، إنها مسألة لا يمكن حذفها من كرة القدم. هناك محاولة لمعاقبة كل أشكال الألتحام وهذا انتحار لكرة القدم”.

وبخصوص حظوظ فريقه في التأهل، قال جاسبيريني “يكفي الفوز في مدريد، يجب أن نفوز .. نحن في أفضل وضع ممكن لأن هناك نتيجة واحدة مُحتملة، وهي الفوز”.

مقالات ذات صلة