كرة القدم الآسيويةلقطة اليوممباريات السبت الكروي

جرينتا بيتروس وعودة حمدالله الأبرز.. شاهد صور الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي

توج نادي النصر بكأس السوبر السعودي للمرة الثانية في تاريخه بعدما انتصر على الهلال بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد الملك فهد الدولي.

وأصبح النصر هو الفريق الوحيد الذي حقق كأس السوبر السعودي مرتين على التوالي منذ انطلاقة البطولة في عام 2013، بعد ان فاز بالكأس الموسم الماضي، ليتساوى مع الهلال الذي حققه الكأس عامي 2015 و2018.

ويقدم لكم موقع ميركاتو داي أبرز صور مباراة الهلال والنصر، حيث خطف لاعب خط وسط فارس نجد، البرزايلي “بيتروس ماتيوس” الأضواء بروحه القتالية واحتفاله بتسجيل الهدف الأول في اللقاء ليفتح الباب أمام تألق البديل “عبدالرزاق حمدالله” الذي أضاف الهدف الثاني وصنع الهدف الثالث لزميله سامي النجعي في ظهوره الأول بعد غياب دام لأكثر من شهر لأسباب فنية.

وافتتح “بيتروس ماتيوس” التسجيل لفريق النصر في الدقيقة (61) برأسية خادعة، قبل ان يحرز البديل عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني في الدقيقة (82) بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، وأضاف البديل الآخر “سامي النجعي” الهدف الثالث في الدقيقة (2+90) من هجمة منظمة وجملة فنية جميلة.

وشارك الهلال في كأس السوبر السعودي بصفته بطلاً للدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي، فيما شارك النصر بصفته وصيفًا لبطولتي الدوري والكأس للعام نفسه.

وتعد مشاركة الهلال في كأس السوبر السعودي اليوم هي الرابعة له من ضمن 7 نسخ أقيمت منذ انطلاقة المسابقة في عام 2013، وتمكن الموج الأزرق من تحقيق اللقب في مناسبتين الأولى كانت على حساب خصمه اليوم “النصر” في 2015، فيما خطف لقبه الثاني من “الاتحاد” في عام 2018.

في المقابل، شارك النصر في كأس السوبر السعودي 4 مرات ايضًا، حيث خسر اللقب لصالح الشباب في 2014، وتكرر سقوطه في العام الموالي أمام “الهلال”، قبل أن يحقق اللقب لأول مرة في تاريخه في عام 2019 على حساب “التعاون”، وعاد في مشاركته الرابعة اليوم ليحقق لقبه الثاني.

وكان قد التقى الهلال والنصر مرتين هذا الموسم قبل مواجهة اليوم، وكان اللقاء الأول في الجولة الخامسة من الدوري السعودي وفاز فيها الزعيم بنتيجة (2-0)، وعاد بعد 5 أيام ليكرر فوزه على العالمي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين نسخة 2019 بنتيجة (2-1).

وتراجع مستوى الهلال بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، حيث فاز في مناسبتين فقط من آخر 8 مباريات خاضها في الدوري السعودي، وتعادل في خمس لقاءات وخسر في مباراة واحدة ورغم ذلك ما زال يتصدر جدول الترتيب، كما ودع كأس خادم الحرمين الشريفين 2020/2021 من الدور الأول بخسارته أمام الفتح بنتيجة (2-0).

في المقابل تحسن نادي النصر كثيرًا تحت قيادة المدرب الكرواتي “ألين هورفات” إذ لم يتذوق العالمي طعم الخسارة في آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات، انتصر في 6، واحدة منها في كأس خادم الحرمين الشريفين، وتعادل في مباراتين.

ونقل بث مباشر مباراة “الهلال والنصر” على قناة السعودية الرياضية 1، بصوت المعلق “فهد العتيبي”، كما نقل على قناة السعودية الرياضية 4، بصوت المعلق “حماد العنزي”.

وانطلقت صافرة بداية اللقاء من الحكم الدولي الايطالي “دانيلي أورساتو”، في تمام الساعة 17:15 بتوقيت جرينتش، 19:15 بتوقيت مصر، 20:15 بتوقيت السعودية.

اقرأ ايضًا..

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة