الأخبار الرياضية

ملخص مباراة الاهلي و وادي دجلة اليوم 1-1-2021 في الدوري المصري “تعادل مُحبط يُعيد الحياة للمنافسة”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة “الاهلي ووادي دجلة” في إحدى الاهلي” إلى مواصلة انطلاقته الرائعة في الدوري المصري هذا الموسم، حيث فاز في الجولة الأولى على “مصر المقاصة”، كما فاز في الجولة الثانية على “غزل المحلة”، وانتصر في الثالثة على “الاتحاد السكندري”، لكن عبد المنصف كان له رأي آخر.

واكتفى الأهلي برفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بعد خوضه أربع مباريات، بفارق نقطة خلف الجونة متصدر الترتيب والذي لعب مباريات أكثر.

بدأت المباراة بأداء هادىء من جانب الأهلي الذي افتقد لخدمات 11 لاعبا بداعي الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو الإصابات العضلية، حيث تواجد المخضرم وليد سليمان أساسيا للمرة الأولى منذ انطلاق الموسم الجاري.

وفي المقدمة اعتمد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على الثنائي محمد شريف الذي سجل ثلاثة أهداف حتى الآن في الموسم الحالي، إلى جانب صلاح محسن.

ومنذ الدقيقة الأولى في المباراة وضح اعتماد وادي دجلة على الدفاع في منطقة جزائه بتكتلات دفاعية كبيرة، أملا في حرمان الأهلي من ميزته الهجومية التي اتسم بها في المباريات الثلاث الماضية التي خاضها حيث سجل عشرة أهداف خلالها وتلقى هدفا واحدا.

وفي الدقيقة العاشرة توغل حسين الشحات وسدد كرة أرضية زاحفة لكن محمد عبد المنصف حارس مرمى دجلة أمسك بالكرة.

وواصل الأهلي ضغطه وسيطرته على أحداث اللقاء، حيث صنع وليد سليمان أكثر من فرصة سانحة للتسجيل لكن الثنائي محسن وشريف لم يحسنا استغلالها.

وبعد مرور نصف ساعة على بداية المباراة ،خرج وادي دجلة من منطقة جزائه في محاولة منه لتهديد مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي، لكن دفاع الفريق الأحمر بقيادة أيمن أشرف والمغربي بدر بانون حالا دون حدوث ذلك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، فضل موسيماني تأجيل التغييرات لأوقات أخرى بالمباراة، وبدأ الشوط بالتشكيل ذاته الذي انطلقت به المباراة.

وتألق عبد المنصف وأبعد تسديدة قوية من صلاح محسن في الدقيقة 50، ليواصل إبعاده للفرص الخطيرة عن مرماه، وسط استسلام فريقه على المستوى الهجومي.

وفي الدقيقة 54 تصدى عبد المنصف لتسديدة صاروخية من التونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي، ليبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

وبعد ذلك بعشر دقائق عاد صلاح محسن ليهدد مرمى عبد المنصف مجددا، لكن الأخير تصدى ببراعة لتسديدته القوية.

وكاد بدر بانون مدافع الأهلي أن يسجل هدفا لفريقه في الدقيقة 73، حينما وصلته كرة على القائم البعيد لمرمى وادي دجلة ليسددها لكن عبد المنصف تصدى ببراعة مرة أخرى منقذا فريقه من هدف محقق.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ونقل قناة أون تايم سبورتس 1، بصوت المعلق المصري “مؤمن حسن”، وأقيم على “استاد الاهلي We السلام”، بإدارة من الحكم المصري “‘أحمد الغندور”.

وانطلق بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 5 نقاط، وسجل لاعبوه 4 أهداف، واستقبلت شباكه 4 أهداف ايضًا.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة