تقارير صحفيةسوق الانتقالات

سوق الانتقالات بعد بريكست | ماذا تغير مع أندية الدوري الانجليزي؟

سيصبح التعاقد مع لاعبين أوروبيين أكثر صعوبة بالنسبة لأندية بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقام كل من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي بتطوير قواعد جديدة بالتعاون مع وزارة الداخلية. وفيما يلي لمحة عامة عن الوضع.

ماذا يعني التعاقد مع لاعبين من إنجلترا ولكن سيتعين عليهم أن يقوموا بملء طلب للبقاء.

وما هي القواعد التي تسري على اللاعبين الناشئين؟

تواجه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تغييرًا هنا حيث أنها لم يعد بإمكانها التعاقد مع لاعبين أجانب تحت سن 18 عامًا وبإمكانها فقط التعاقد مع ثلاثة لاعبين تحت 21 عامًا في كل فترة انتقالات. وعلى سبيل المثال، ووفقًا للقواعد الجديدة، لم يعد بإمكان بول بوجبا، الفائز بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي، أن يبدأ مسيرته مع مانشستر يونايتد بعمر 16 عامًا.

كيف تم تلقي القواعد الجديدة؟

أصدرت هيئات إدارة كرة القدم المختلفة بيانًا مشتركًا تعرب فيه عن رضاها رغم أن الاتحاد الإنجليزي هو أكثر المستفيدين، نظريًا. ويجب أن يؤدي تخفيض عدد الأجانب في الدوري لزيادة فرص اللاعبين الإنجليز وهو الأمر الذي يعود بالنفع على المنتخب الإنجليزي.

بماذا يفكر يورجن كلوب منتقد بريكست؟

لا يتفق يورجن كلوب مدرب ليفربول مع هذا الوضع . وقال لصحيفة “ذا جارديان” مؤخرًا :”لا يمكننا خلق المزيد من المواهب لأننا ننكر مواهب أخرى”، موضحًا أن فرق الشباب في إنجلترا ناجحة، مضيفًا: :” دعونا نفكر لماذا حدث هذا. كان لديهم الكثير من اللاعبين، يلعبون كرة القدم بشكل جيد، أنه مُفيد”.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة