أوروبااخر الاخبار الرياضيةالبث المباشرالميركاتو الانجليزيمباريات اليوم
مباشر

ملخص مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الانجليزي “فيرمينو يقتل مورينيو برأسية ذهبية”

ماذا حدث في مباراة ليفربول وتوتنهام؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة ليفربول وتوتنهام في قمة مباريات اليوم الاربعاء 16-12-2020 لحساب الجولة 13 من الدوري الانجليزي الممتاز، والمنتهية بفوز مثير لليفربول في الدقيقة الأخيرة بنتيجة 1/2، وسط حضور 2000 متفرج بملعب آنفيلد روود.

وسيطر التعادل على معظم فترات المباراة، حتى بعدما تقدم ليفربول في الدقيقة 26 بهدف سجله محمد صلاح، لم يتأخر توتنهام عن تعديل النتيجة 1/1 خلال الشوط الأول عن طريق هجمة مرتدة انهاها سون هيونج مين بهدف جميل في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، تمكن البرازيلي روبرتو فيرمينو من تسجيل هدف قاتل برأسية جميلة بعد تلقيه عرضية من ركنية نفذها روبرتسون، ليوجه صفعة قوية لمدرب توتنهام جوزيه مورينيو الذي بحث عن التعادل في المقام الأول.

ونقلت مباراة “ليفربول وتوتنهام” على قناة بي إن سبورتس 1 و4k، بصوت المعلق التونسي “عصام الشوالي”، كما نقلت على قناة سبورت تي في 2 البرتغالية.

وأقيمت على ملعب “آنفيلد روود”، بإدارة من الحكم الانجليزي “أنتوني تايلور”، وانطلقت في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية.

فيرمينو يقود ليفربول لهزيمة توتنهام في الدوري الانجليزي
فيرمينو يقود ليفربول لهزيمة توتنهام في الدوري الانجليزي – صور AFP

وكانت قمة الجولة 13 بين ليفربول وتوتنهام عاطفية بعض الشيء بعد مرور يومين على وفاة مدرب الريدز السابق “جيرارد هولييه“، ودخل حامل اللقب ومنافسه المباشر حتى الآن “السيبرز” المباراة بتعادل لكل منهما في الجولة الماضية، كما حقق الفريقين 7 انتصارات، و4 تعالادت، بينما خسرا مباراة واحدة فقط في الدوري الانجليزي هذا الموسم.

وتمكن ليفربول من خطف صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي من توتنهام  برصيد 28 نقطة، ويأتي تفوق رجال كلوب مفاجئًا للجميع، حيث تميز فريق جوزيه مورينيو على يورجن كلوب من حيث الدفاع، بتلقي 10 أهداف فقط قبل مباراة اليوم كأقوى خط دفاع في المسابقة، بينما اهتزت شباك الريدز 19 مرة بعد هدف سون.

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام اليوم


ليفربول 2-1 توتنهام

?الدوري الانجليزي (الجولة 13)

?️ملعب آنفيلد روود

انتهت

ثنائي ليفربول صلاح وفيرمينو يحتفلان بالتقدم على توتنهام
ثنائي ليفربول صلاح وفيرمينو يحتفلان بالتقدم على توتنهام – AFP

تشكيلة ليفربول اليوم: أليسون بيكر – روبرتسون – فابينيو – ويليامز – أرنولد – جوردان هندرسون – كورتيس جونز – فينالدوم – ساديو ماني – محمد صلاح – روبرتو فيرمينو.

تشكيلة توتنهام اليوم: هوجو لوريس – ألديرفيرلد – إيريك داير – بن ديفيز – سيرج أورييه – موسى سيسوكو – هوجبجيرج – بيرجفين – لوسيلسو – هيونج سون مين – هاري كين.

ملخص المباراة

انفرد ليفربول حامل اللقب بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما حقق فوز بشق الأنفس أمام ضيفه توتنهام وتغلب عليه 2 / 1 في مباراة القمة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشر من المسابقة.

وافتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل لليفربول في الدقيقة 26 ثم أدرك هيونج مين سون التعادل لتوتنهام في الدقيقة 33 .

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل 1 / 1 لكن البرازيلي روبرتو فيرمينو خطف هدف الفوز الثمين 2 / 1 لليفربول في الدقيقة 90 .

وارتفع رصيد ليفربول إلى 28 نقطة لينتزع الصدارة من توتنهام الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة.

وفرض ليفربول تفوقه بشكل كبير خلال الشوط الأول للمباراة من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي، لكن توتنهام نجح في إنهاء الشوط متعادلا بعد أن رد بهدف سون من هجمة مرتدة سريعة.

هدف سون امام ليفربول
هدف سون امام ليفربول – صور AFP

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وحاول كل من الفريقين خلال الدقائق الأولى فرض أسلوبه في اللعب لكن المواجهة بدت متكافئة لدقائق قليلة قبل أن يعزز ليفربول تفوقه في الاستحواذ بشكل تدريجي.

وتوخى الفريقان الحذر الدفاعي بشكل كبير في الدقائق الأولى التي لم تشهد أي فرص هجومية حقيقية.

وجاءت أول فرصة تهديفية في الدقيقة 11 وكانت من نصيب ليفربول حيث ارتقى فيرمينو لكرة من ضربة حرة سددها أندرو روبرتسون، وصوبها برأسه بقوة لكن هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام تصدى لها بثبات.

وعزز ليفربول سيطرته على مجريات اللعب بشكل أكبر مع مرور الوقت وتوالت محاولات ثلاثي الهجوم صلاح وساديو ماني وفيرمينو، في حين بحث توتنهام عن الفرصة من خلال الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 21، تلقى صلاح عرضية متقنة وسدد الكرة بقوة دون تردد لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 26، حيث توغل كورتيس جونز داخل منطقة الجزاء ببراعة وحاول الدفاع تشتيت الكرة لكنها وصلت إلى صلاح الذي سددها بقوة لترتطم بساقي توبي ألديرفيريلد وإيريك داير قبل أن تسكن الشباك معلنة تقدم ليفربول 1 / صفر.

وكاد جونز أن يسجل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 28 عندما سدد كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس تألق في التصدي لها.

وسدد ماني خلفية مزدوجة في الدقيقة 32 لكن الكرة افتقدت القوة المطلوبة وأمسك بها الحارس بسهولة.

ورغم التفوق الواضح لليفربول، أدرك توتنهام التعادل في الدقيقة 33 إثر هجمة مرتدة سريعة، حيث تلقى سون كرة طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم صوب الكرة ببراعة داخل الشباك، وتوقف اللعب لثوان، حيث لجأ الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من عدم وجود تسلل، وأعلن بعدها صحة الهدف، ليتعادل توتنهام 1 / 1 .

وكاد فيرمينو أن يتقدم لليفربول في الدقيقة 36، لكن الحارس لوريس تألق بشكل كبير في التصدي للكرة.

وانتعشت آمال توتنهام بعد هدف سون حيث عزز الفريق حضوره في المباراة وبدأ محاولاته لتحقيق التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي.

وتلقى ماني تمريرة طولية في الدقيقة 41 واحتفظ بالكرة بمهارة على حدود منطقة الجزاء ثم سددها، لكن الحارس تصدى لها، وواصل الفريقان محاولاتهما في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لكنها لم تسفر عن جديد لينتهي بالتعادل 1 / 1 .

واختلف الحال بشكل كبير في الشوط الثاني، حيث باتت المواجهة أكثر ندية بين الجانبين وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية الخطيرة باستمرار سعيا لحسم النقاط الثلاث.

وكاد توتنهام أن يتقدم في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عندما انطلق ستيفن بيرجوين داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وارتكب أليسون بيكر خطأ فادحا في توزيع الكرة في الدقيقة 50 لتصل إلى هاري كين الذي صوبها بدون تردد من مسافة بعيدة وكادت أن تسكن الشباك لدى تقدم الحارس من مرماه، لكن أليسون لحق بالكرة وأخرجها بأطراف أصابعه إلى ركنية لم تستغل.

وبعدها بثوان، تلقى كين عرضية خارج منطقة الجزاء وهيأها لنفسه ثم سدد بقوة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 57، تلقى صلاح عرضية من فيرمينو وسدد كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها.

وأجرى جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام أول تبديل في المباراة في الدقيقة 58، حيث أشرك لوكاس مورا بدلا من جيوفاني لو سيلسو.

وعاند الحظ توتنهام بشكل كبير في الدقيقة 63، حيث ارتكب ليفربول هفوة دفاعية، وهيأ سون كرة عرضية إلى بيرجوين الذي انطلق وسددها بقوة لكنها اصطدمت بالقائم لتضيع على الفريق فرصة هدف محقق.

وهاجم ليفربول بشراسة في الدقائق التالية بحثا عن التقدم لكن توتنهام دافع عن مرماه بقوة، كما تصدى الحارس لوريس لكرة خطيرة من فيرمينو في الدقيقة 67 .

وكاد ماني أن يسجل في الدقيقة 73، حيث تلقى طولية رائعة من جونز وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وأجرى مورينيو التبديل الثاني في صفوف توتنهام في الدقيقة 76، حيث أشرك سيرجو ريجيلون بدلا من بيرجوين.

وتلقى كين طولية في الدقيقة 80 وسدد الكرة بقوة من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 87، دفع مورينيو باللاعب ديلي ألي بدلا من سون في ثالث تبديلاته في صفوف توتنهام.

ولم تتوقف محاولات الفريقين حتى نجح ليفربول في حسم المواجهة لصالحه بهدف الفوز 2 / 1 في الدقيقة 90، حيث تلقى فيرمينو الكرة من ضربة ركنية وأسكنها برأسه في الشباك معلنا فوز ليفربول 2 / 1 .

دقيقة حداد في ملعب آنفيلد روود قبل مباراة ليفربول وتوتنهام على روح المدرب الفرنسي الراحل جيرارد هولييه
دقيقة حداد في ملعب آنفيلد روود قبل مباراة ليفربول وتوتنهام على روح المدرب الفرنسي الراحل جيرارد هولييه – صور AFP

اقرأ ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى