آسياأخبار الرياضةأسئلة شائعةجدولسوق الانتقالات السعوديمباريات اليوم
مُحدث

ديربي الرياض | تاريخ مواجهات الهلال والنصر آخر “30 سنة”

ماذا حدث بين الهلال والنصر في الفترة من 1990 إلى 2020؟

ثلاثة عقود من المواجهات القوية والساخنة في ديربي الرياض ، ثلاثة عقود من النتائج المثيرة والأهداف التاريخية ، ثلاثة عقود مرت ولا يزال الصراع قائمًا بين الهلال والنصر على الزعامة المحلية، وسيستمر لعقود وعقود في الأجيال القادمة.

الهلال والنصر بالأرقام والنتائج هما أقوى أندية الدوري السعودي خلال السنوات العشر الأخيرة، تواجها في جميع المسابقات الممكنة باستثناء بطولة دوري أبطال آسيا، وكانت الغلبة للزعيم العالمي “الهلال” بـ 10 انتصارات من بينهم نتائج عريضة مثل 4-1 و5-1 و3/4 و1/3 و3/صفر.

ورغم كل تلك النتائج المميزة لفريق الهلال، إلا أن النصر سبب له شبه عقدة في آخر خمس مواجهات بقيادة النجم المغربي عبد الرزاق حمدالله، حيث فاز العالمي مرتين وتعادل في مثلهما، وخسر مرة واحدة كانت يوم الخامس من أغسطس 2020 عند استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والذي تجمد لعدة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويرصد لكم ميركاتو داي المزيد من الذكريات التاريخية بين الهلال والنصر في ثلاثة عقود، بالفترة من 1990 إلى 2020، والتي شهدت 67 مباراة بينهما في منافسات الدوري السعودي فضلاً عن مباريات في مسابقات محلية أخرى بالاضافة لمواجهاتهما في البطولة العربية، تجدون تفاصيل كل هذا في جدول مُبسط لصراع مدته 30 سنة، يضم تاريخ ونتيجة ومناسبة كل مباراة على حدى.

[wpdatatable id=192]

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة