أخبار كأس العالماصاباتكرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

مارادونا بعد الستين: فخور بإسعاد الناس

أعتبر أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، الذي يحتفل بعيده الستين الجمعة، في مقابلة مع “فرانس فوتبول“، أن “فخره الأكبر” هو “إسعاد الناس بالكرة”.

وقال أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم وأكثرهم إثارة للجدل أيضًا “لدي الشعور بأنني أسعدت وأمتعت الناس الذين أتوا لرؤيتي في الملعب أو شاهدوني على التلفزيون”.

ووُضع مارادونا، وهو مدرب فريق خيمناسيا اسغريما الأرجنتيني، في الحجر الصحي على سبيل الوقاية بعدما ظهرت على أحد مخالطيه عوارض فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن طبيبه الخاص الثلاثاء.

وقال النجم الأرجنتيني إن هذا الوباء “ضربة حقيقية لجميع شعوب أميركا اللاتينية“.

وأصدرت المجلة الرياضية الفرنسية الأربعاء، عددًا خاصاً بـ”الفتى الذهبي”، ونشرت مقابلة معه قدمت على أنها الأولى التي يمنحها النجم الأرجنتيني صاحب الرقم 10، للصحافة الفرنسية منذ 25 عامًا، ومن دون أي مقابل.

وعند سؤاله عن حلمه في عيد ميلاده الستين، قال مارادونا “أحلم بأن أسجل هدفًا آخر ضد الإنجليز، ولكن بيدي اليمنى هذه المرة”.

ويشير مارادونا بهذا التعليق إلى الهدف الذي سجله بيده اليسرى ضد منتخب إنجلترا في ربع نهائي مونديال 1986، مساهمًا بفوز الأرجنتين 2-1 قبل تتويجها لاحقًا باللقب.

وأعتبر مارادونا أن مواطنه لاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، والبرتغالي لاعب يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو “متفوقان على البقية”، قائلاً إن “لا أحد يفعل نصف ما يفعلانه”.

أما في ما يتعلق بمهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، فأعتبر أسطورة نابولي السابق أنه “لاعب رائع، لكنه لا يزال طفلاً!”، محذراً إياه من “التنبه خصوصًا للمدافعين الذين قد يكسرون كاحله”.

أقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة