أخبار الكرة الأفريقيةأخبار كرة القدم الأوروبيةاعارات الميركاتوالأخبارالانتقالات الإنجليزيةالانتقالات الجزائريةالانتقالات الفرنسيةالمحترفين العرب

لماذا رفض حسام عوار تمثيل منتخب الجزائر؟

كشف مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي، أن نجم فريق ليون الفرنسي، حسام عوار كان دائمًا يحلم باللعب لمنتخب فرنسا، ولم يرغب في اللعب للمنتخب الجزائري، كما أوضح الطريقة التي يتبعها في ضم أمثاله من اللاعبين أصحاب الأصول الجزائرية.

واختار عوار، الذي ينحدر من أصول جزائرية، اللعب لفرنسا، رغم رغبة بلماضي الكبيرة في ضمه إلى كتيبة أبطال أفريقيا.

وقال بلماضي، في مؤتمر صحفي على هامش المعسكر الإعدادي الذي يخوضه منتخب الجزائر بالنمسا: “اتصلت بعوار تقريبًا منذ بداية است، لكنلام مهامي كمدربًا للمنتخب اتضح لي أنه كان يحلم بالأزرق دائمًا”.

وأضاف: “عوار حسم قراره منذ فترة طويلة، لكن لن أصيح على كل الأسطح، لأن هؤلاء اللاعبين لديهم عائلات ولن نضعهم في مأزق. هؤلاء الشباب مثله يحبون شبكات التواصل الإجتماعي، وما يقوله الناس عنهم. أنا مقتنع أنه سيبحث عما أقوله بشأنه. عملت في صمت على هذا الملف حتى لا أخلق له مشاكل”.

وأشار بلماضي إلى أن استدعاء لاعبين مثل لاعب نيس الفرنسي، أمين جويري، ولاعب أنجيه الفرنسي المعار إلى وولفرهامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري، ولاعب ليون الفرنسي، ريان شرقي، متوقف على قيامهم بتغيير جنسياتهم الرياضية.

وشرح بلماضي طريقة التعامل مع اللاعبين الذين يثيرون اهتمامه، فذكر أنها تمر بمرحلتين، الأولى تقييم اللاعب، ثم استدعاؤه للمنتخب في المرحلة الثانية، مؤكدًا أنه لا يمكن استدعاء لاعب لم يقدم على تغيير جنسيته الرياضية.

أخبار أخرى