كرة القدم الآسيوية

التعاون السعودي يقصي بطل قطر من دوري أبطال آسيا ويصطدم بالنصر

نجح فريق التعاون السعودي تحت قيادة مدربه الجديد “باتريس كارتيرون” في انتزاع بطاقة الترشح إلى الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا بعدما أقصى بطل قطر من دور المجموعات مساء اليوم الخميس.

وكتب التعاون التاريخ في المسابقة القارية الأولى بتأهله إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ تأسيسه عام 1956، بعد الفوز القاتل بهدف دون رد على الدحيل القطري، في اللقاء الذي احتضنه ملعب المدينة التعليمية في الدوحة في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، ليضرب موعدًا مع شقيقه “النصر” في الدور التالي.

وكان المدير الفني لنادي النصر السعودي “روي فيتوريا” قد صرح قائلاً “نحن على استعداد لمواجهة أي فريق، لا يهمنا هوية الخصم في الدور ثمن النهائي”.

وخسر النصر في مباراته الأخيرة بدور المجموعات أمام العين الإماراتي المتذيل بهدف دون رد، إلا أنه ضمن التأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة.

أما التعاون أو الفريق (القصيمي) فيَدين بالتأهل التاريخي إلى اللاعب الأسترالي “ميتشيل ديوك” هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 من ضربة رأسية، أقصى على إثرها بطل الدوري القطري، في نسخته الأخيرة.

وبدأت المباراة بحذر من الجانبين وقلة الفرص أمام مرمى الفريقين حيث حاول كل فريق بسط سيطرته على وسط الملعب وأجاد في ذلك لاعبو التعاون في معظم فترات اللعب.

وتلقى الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب التعاون ضربة موجعة عند الدقيقة 38 بعد أن اضطر لتبديل حمدان الرويلي المصاب، وبعدها كاد المعز علي مهاجم الديل أن يفتتح التسديل ولكن الحارس البرازيلي كاسيو أنجوس تمكن من التصدي لتسديدته لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

ومع انطلاقة الشوط الثاني كان الدحيل هو المبادر بالهجوم وهدد مرمى الحارس البرازيلي في أكثر من مناسبة، وأجرى التعاون تبديلاً إضطرارياً آخر بخروج حسن كادش المصاب، لتتعقد مهمة التعاون.

وتقاسم التعاون اللعب مع نظيره وهدد مرمى الفريق القطري لكن مدافعي الدحيل تمكنوا من إبعاد الخطر أكثر من مرة، وأنقذ المدافع البديل سعد العبيد فريقه التعاون من هدف محقق بعد أن أبعد تسديدة إسماعيل محمد من خط المرمى بعد أن تجاوزت الكرة الحارس البرازيلي عند الدقيقة 80.

وقبل نهاية الزمن الرسمي بـ7 دقائق أجرى المدرب الفرنسي كارتيرون تبديلاً إضطرارياً ثالثاً بخروج فهد الرشيدي. وتمكن الأسترالي ميتشيل ديوك من افتتاح التسجيل من ضربة رأسية مستفيداً من ركلة ركنية عند الدقيقة 85. واستمر اللعب سجالاً حتى أعلن الماليزي محمد أميرول بن يعقوب نهاية المباراة بفوز التعاون بهدف وبلوغه الأدوار الإقصائية .

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة