كرة القدم الآسيوية

الشرطة العراقي يرد اعتباره من الأهلي السعودي ويعود للصورة في دوري الابطال

رد الشرطة العراقي اعتباره عقب فوزه الثمين والمستحق 2-1 على أهلي جدة السعودي، ضمن مباريات اليوم الخميس بالجولة الرابعة من المجموعة الأولي، وأنعش آماله في الصعود لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا.

نُقلت مباراة “الأهلي والشرطة” على قناة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بموقع التسجيلات المرئية والبث الحي “اليوتيوب” بصوت المعلق “فهد العتيبي”، على ملعب خليفة الدولي بمدينة الدوحة القطرية.

وبادر الشرطة بالتسجيل عبر لاعبه سعد ناطق في الدقيقة 14، لكن محمد المجحد أحرز هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 56.

ولم يهنأ الأهلي بتعادله كثيرا، بعدما أحرز مازن فياض الهدف الثاني للشرطة في الدقيقة 65، ليقود الفريق العراقي للثأر من خسارته صفر / 1 أمام نظيره السعودي في الجولة الثالثة بالمجموعة يوم الإثنين الماضي.

ودخل الأهلي السعودي المباراة دون ضغوطات حيث خطف أولى بطاقات التأهل إلى دور الـ16 في الجولة الماضية بعدما حقق فوزًا مثيرًا على خصمه اليوم “الشرطة” العراقي بهدف نظيف احرزه الألماني “ماركو مارين” قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق.

ويأتي تأهل الأهلي إلى الدور الموالي مبكرًا، بعدما أُلغبت نتائج نادي الوحدة الإماراتي الذي انسحب من البطولة بعد إخفاقه في السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل خوض المباريات المتبقية بسبب الظروف القهرية التي فرضها فيروس كورونا.

في المقابل سعى الشرطة العراقي إلى تحقيق الفوز من أجل المحافظة على آماله في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى.

ورغم الخسارة، ظل الأهلي، الذي ضمن تأهله للأدوار الإقصائية للبطولة منذ الجولة الماضية، متربعا على الصدارة برصيد ست نقاط، فيما ارتفع رصيد الشرطة إلى أربع نقاط في المركز الثاني، ويمتلك كل فريق لقاء وحيد مع إستقلال طهران، صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة، قبل خوض مباراتيه الأخيرتين في المجموعة.

وتقام منافسات دور المجموعات في قطر بنظام الدورة المجمعة، في الفترة ما بين 14 سبتمبر الجاري، حتى الثالث من شهر أكتوبر المقبل، بموجب قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبدأت المباراة بمرحلة جس النبض، حيث خلت من أي تهديد على المرمى، قبل أن تشهد الدقيقة 14 هدفا مباغتا للشرطة عن طريق سعد ناطق.

وتابع ناطق ركلة ركنية نفذها علي فائز عطية من الناحية اليمنى، ليرتقي فوق الجميع، ويسدد ضربة رأس رائعة ، واضعا الكرة على يمين محمد العويس، حارس مرمى الأهلي، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

بمرور الوقت، نظم الأهلي صفوفه، وحاول إدراك التعادل سريعا، وأضاع لوكاس ليما أول فرصة للفريق السعودي في الدقيقة 23، حينما تابع ركلة ركنية من جهة اليمين، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، لتصل إلى أحضان أحمد باسل، حارس مرمى الشرطة.

وهدد هيثم عسيري مرمى الفريق العراقي في الدقيقة 25، حينما تلقى تمريرة من ماركو مارين، لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل لمنطقة الجزاء، لكنه سدد تصويبة غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن.

استحوذ الأهلي على الكرة في أغلب الأوقات، غير أن هجماته افتقدت للدقة في اللمسة الأخيرة، لكن على عكس سير اللعب، كاد الشرطة أن يعزز النتيجة بهدف آخر في الدقيقة 34، عندما أرسل سعد عبدالأمير تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، أبعدها دفاع الأهلي بصورة خاطئة، لتتهيأ أمام محمد قاسم، الذي سدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، على يمين العويس، الذي أبعد الكرة ببراعة.

وكاد محمد شوكان أن يضيف هدفا آخر للشرطة في الدقيقة 45، عندما تابع ركلة ركنية من الجهة اليسرى، ليسدد ضربة رأس، غير أن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.

وأهدر الأهلي فرصة محققة للتعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق هيثم عسيري، الذي تلقى تمريرة بينية، ليجد نفسه وجها لوجه أمام أحمد باسل، لكنه وضع الكرة برعونة بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشرطة 1 / صفر على الأهلي.

على عكس المتوقع، بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب الشرطة، الذي هدد مرمى الأهلي في الدقيقة 50 عبر تصويبة من داخل المنطقة عن طريق محمد قاسم، أمسكها العويس بثبات.

ورد الأهلي بهجمة سريعة في الدقيقة 52، انتهت بتسديدة رائعة من داخل المنطقة عن طريق هيثم عيسري ارتدت من يد باسل، لتصل إلى الألماني ماركو مارين، الذي سدد كرة ضعيفة ذهبت سهلة للحارس العراقي.

وجاءت الدقيقة 56 لتشهد هدف التعادل للأهلي عن طريق محمد المجحد، الذي تلقى تمريرة بينية من مارين، ليراوغ أكثر من مدافع بمهارة، قبل أن يطلق قذيفة زاحفة على يمين أحمد باسل داخل الشباك.

هدأ إيقاع الأهلي عقب تسجيل هدف التعادل، ليمنح الفرصة للاعبي الشرطة للدخول لأجواء المباراة من جديد، ويسجل مازن فياض الهدف الثاني للفريق العراقي في الدقيقة 65.

وتلقى فياض تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق خضر علي، ليستلم الكرة داخل المنطقة ويسدد، دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة من بين قدمي العويس، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتتهادى إلى داخل الشباك.

كثف الأهلي من هجماته وأسرع من إيقاع لعبه، في الوقت الذي تراجع فيه لاعبو الشرطة إلى الدفاع، لكن الهجمات السعودية لم تشكل خطورة على المرمى العراقي، فيما أطلق سعد عبدالأمير قذيفة من داخل المنطقة في الدقيقة 85، كان لها العويس بالمرصاد.

تبادل كلا الفريقين الهجمات خلال الدقائق الأخير من عمر المباراة، لكن محاولات لاعبيهما لم تسفر عن أي تغيير في النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للشرطة 2-1 على أهلي جدة.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة