كرة القدم الآسيوية

اتحاد جدة يفلت من خسارة أكيدة أمام النصر في الدوري السعودي

أبقى فريق اتحاد جدة على آماله في البقاء بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) في الموسم المقبل بعدما تعادل مع ضيفه النصر 1-1 اليوم الجمعة في الجولة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة من المسابقة.

وشهدت أيضا هذه الجولة هبوط فريق الحزم، رسميا، عقب خسارته أمام الشباب صفر / 1 كما فاز الهلال على الوحدة 3 / 1 وضمك على الاتفاق 2 / صفر والفيحاء على العدالة 2 / صفر، وأبها على الأهلي 2 / 1، والرائد على الفيصلي 2 / 1 والفتح على التعاون 1 / صفر.

وتقدم النصر بهدف سجله عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة الرابعة، وتعادل الاتحاد بهدف سجله ويلفريد بوني في الدقيقة 11 من ركلة جزاء.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 32 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي، كما رفع النصر رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني.

وكان الهلال توج بلقب الدوري لهذا الموسم للمرة السادسة عشر في تاريخه، فيما كان العدالة هبط رسميا لدوري الدرجة الأولى.

يذكر ان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهي بالتعادل الايجابي 1-1، سجل للعالمي “بيتروس”، وتعادل لاتحاد جدة “روماريو ريكاردو دا سيلفا”، فى المباراة التي اقيمت يوم 10 يناير 2020.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وتبادلا الهجمات الخطيرة بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

لم تمر أكثر من أربع دقائق حتى كشر النصر عن أنيابه الهجومية بتسجيل هدف التقدم عندما ممر نور الدين أمرابط الكرة إلى سلطان الغنام في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية متقنة داخل منطقة جزاء الاتحاد حيث ارتقى إليها عبد الرزاق حمد الله وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

بعد الهدف كثف الاتحاد من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه تراجع النصر لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

ورد الاتحاد في الدقيقة التاسعة عندما تهيأت الكرة أمام فهد المولد داخل منطقة جزاء النصر من الناحية اليمنى ليقابلها المولد بتسديدة أرضية قوية لكن براد جونز حارس النصر تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة العشرة وبعد رجوع الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما قام بيتروس ماصيوس بعرقلة فهد المولد داخل منطقة الجزاء، وسدد ويلفريد بوني ركلة الجزاء في الدقيقة 11 مسجلا هدف التعادل.

وكاد النصر أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 18 عندما سدد مايكون روكي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى لكن مارسيلو جروهي حارس الاتحاد تألق وتصدى لها.

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين إلا أنها لم تشكل أي خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 والتي كادت أن تشهد تسجيل النصر لهدف التقدم عندما انطلق نور الدين أمرابط بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية ارتقى إليها أحمد موسى وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 41 تألق جروهي، حارس الاتحاد، وأنقذ فريقه من تلقي هدف ثاني، عندما وصلت الكرة إلى جوليانو دي باولا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن جروهي تألق وتصدى لها.

ورد الاتحاد في الدقيقة التالية عندما وصلت الكرة إلى فهد المولد داخل منطقة جزاء النصر من الناحية اليسرى ليصبح في مواجهة الحارس براد جونز قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أنقذ براد جونز، حارس النصر، فريقه من تلقي الهدف الثاني، عندما سدد عبد الرحمن العبود كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها جونز لترتد إلى بوني الذي سددها لكن جونز تصدى لها لترتد إلى روماريو ريكاردو دا سيلفا لكن جونز تصدى لها مرة أخرى قبل أن يشتتها الدفاع.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف النصر من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد الاتحاد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم المحاولات الهجومية المستمرة من الفريقين إلا أنهما فشلا في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين في الربع ساعة الأول من هذا الشوط.

واستمرت محاولات النصر الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 66 عندما سدد سلطان الغنام كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء لكن جروهي تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 72 فاجأ عبد الرزاق حمد الله لاعب النصر الجميع وسدد كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الاتحاد من الناحية اليسرى لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 89 كاد الاتحاد أن يسجل هدف التقدم عندما مرر فهد المولد كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها روماريو ريكاردو دا سيلفا بتسديدة ضعيفة أمسكها بسهولة براد جونز.

وكاد حمد الله أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الاتحاد حيث ارتقى إليها حمد الله وقابلها بضرب رأس قوية لكن جروهي حولها بصعوبة على ركلة ركنية لم تستغل.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة