الأخبار الرياضية

كارتيرون: لعبنا بتكتيك مختلف أمام بيراميدز.. وسعيد بعودة شيكابالا

أعرب المدير الفني الفرنسي “باتريس كارتيرون” عن سعادته الكبيرة بفوز الزمالك على بيراميدز في إطار الجولة 24 من الدوري المصري مساء الخميس، وتقدمه إلى المركز الثاني في جدول الترتيب.

وقال كارتيرون في تصريحات عقب المباراة: “لعبنا بتكتيك مختلف أمام بيراميدز، بوضع أحمد سيد زيزو في منطقة الوسط الدفاعي بدلاً من طارق حامد، ولذلك احتاجت عناصر الفريق لبعض الوقت للانسجام في اللقاء”.

وأضاف كارتيرون قائلاً “الدقائق الأخيرة من اللقاء كانت صعبة للغاية وكان هناك ضغط كبير من جانب بيراميدز الذي يمتلك لاعبين مميزين في الناحية الهجومية، لكننا أضعنا عدة فرص بعد الهدف الأول الذي سجله مصطفى محمد. لو كان اللاعبون سجلوا أي فرصة من تلك الفرص لكان الوضع مختلفًا، ومنحنا مزيد من الراحة خلال أحداث اللقاء”.

  • ملخص مباراة الزمالك وبيراميدز “العقدة تتأصل..والصراع يحتدم على الوصافة”

وأكمل “طارق حامد لاعب كبير ونجحنا في تعويض غيابه بالتغيير في التكتيك، واعتمدنا على فرجاني ساسي في المركز رقم 6 وأمامه كل من يوسف إبراهيم أوباما وأحمد سيد زيزو وكلاهما قدما مستوى مميز”.

وأوضح المدرب الفرنسي الهدف من مشاركة الثنائي يوسف أوباما وأحمد سيد زيزو أمام فرجاني، من أجل الضغط المستمر على بيراميدز في وسط الملعب، واستخلاص الكرة منهم بسرهة، مؤكدًا “فرجاني ساسي أظهر استعادته لمستواه المعهود بشكل تدريجي”.

كما عبر كارتيرون عن سعادته بعودة صانع الألعاب المُخضرم محمود شيكابالا الذي شارك خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، قائلاً “سعيد بعودة شيكابالا الذي يعتبر قائد مميز داخل وخارج الملعب، وسواء بدأ في تشكيلة الزمالك الأساسية أم لا، فهو خير داعم للاعبين، ودائمًا ما يكون له تأثير مميز على المنافس، ووجوده يمثل ضغطًا على الخصم لما يتمتع به من خبرات وإمكانيات فردية عالية”.

وأشار مدرب الزمالك إلى أن سياسته مستمرة في الدفع بالناشئين في الفترة المقبلة ومن يجتهد في التدريبات سيحصل على فرصته في المباريات.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة