الأخبار الرياضية

بعشرة لاعبين..المقاولون العرب يهزم الزمالك ويعود لصراع الوصافة من الباب الكبير

بعشرة لاعبين استطاع المقاولون هزيمة ضيفه الزمالك 2-1، فى المباراة التي جمعتهم مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، بالجولة الـ22 من الدوري المصري، ليعود الى الصراع على مركز الوصافة.

نُقلت مباراة “الزمالك والمقاولون العرب” على

  • اضغط هنا لمشاهدة فيديو أهداف الزمالك والمقاولون العرب في الدوري المصري
  • وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني،سجل محمد عصام هدف الفوز للمقاولون العرب.

    وشهدت المباراة تعرض فادي نجاح لاعب المقاولون العرب للطرد في الدقيقة 36 بعد تدخل قوي على المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، فيما تعرض زميله محمد عصام صاحب الهدف الثاني للمصير ذاته في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

    ورفع المقاولون العرب رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 42 نقطة في المركز الثالث.

    يذكر ان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهي بفوز الزمالك بنتيجة 2-1، سجل للزمالك كل من “فرجاني ساسي” و”أحمد السيد”، بينما سجل هدف المقاولون “محمد سالم”، فى المباراة التي اقيمت يوم 19 اكتوبر 2019.

    ومع بداية المباراة كاد المقاولون العرب أن يسجل هدف التقدم بعد مرور ثواني قليلة، حيث سدد التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك تصدى لها ببراعة، قبل أن ترتد إلى أمير عابد الذي سدد كرة فوق عارضة مرمى الزمالك.

    وحفلت الدقائق الأولى من المباراة بأداء بدني قوي من جانب الفريقين، مما نتج عنه إصابة حازم إمام قائد فريق الزمالك، ليضطر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق إلى إجراء أول تبديل في المباراة بخروج حازم ودخول محمد عبد الغني بدلا منه.

    وفي الدقيقة 12 سجل المقاولون العرب أول أهداف المباراة، عن طريق لاعبه الكولومبي لويس إدوارد هينستروزا، الذي تلقى تمريرة رائعة من الجزيري، ليتسلم الكرة ببراعة ويضع الكرة في شباك أبو جبل الذي تقدم من مرماه في محاولة لمنعه من تسجيل هدف التقدم.

    وسدد يوسف أوباما لاعب فريق الزمالك، كرة قوية من الجهة اليمنى لمرمى المقاولون، لكن محمود أبو السعود حارس المقاولون تصدى للكرة وأبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد في الدقيقة 17.

    وتصدى أبو جبل لتسديدة قوية من شكري نجيب مهاجم المقاولون في الدقيقة 20، ليحمي مرمى فريقه من تلقي هدف ثان.

    وأضاع مصطفى محمد مهاجم الزمالك فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 35، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله أحمد زيزو ليوجه الكرة بضربة رأس لكنها مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى المقاولون.

    وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه فادي نجاح مدافع المقاولون العرب، بعد تدخل قوي على المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك في الدقيقة 36.

    ومع بداية الشوط الثاني، شن الزمالك عديد من الهجمات على مرمى المقاولون العرب، في محاولة لإدراك التعادل، فيما حاول المقاولون المحافظة على تقدمه، من خلال تراجعه لمنطقة الجزاء وتوزيع مجهود اللاعبين على مختلف مناطق اللعب.

    وحاول كارتيرون ترجيح كفة فريقه من خلال إجراء تبديلين دفعة واحدة، حيث دفع بالمغربي محمد أوناجم بدلا من التونسي فرجاني ساسي، فيما دخل المهاجم كابونجو كاسونجو بدلا من يوسف أوباما في الدقيقة57.

    وأثمر ضغط الزمالك المتواصل عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 72 عن طريق أشرف بن شرقي، الذي استغل كرة عائدة من دفاع المقاولون داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية في منتصف الشباك عجز أبو السعود عن التصدي لها.

    وأضاع مصطفى محمد فرصة تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة76، حينما لم يحسن تقدير الكرة العرضية من بن شرقي، ليسدد كرة ضعيفة أمسك بها أبو السعود بسهولة.

    ولجأ الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، ليقرر بعد ذلك عدم احتساب ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 83، حيث لم تظهر اللقطة وجود لمسة يد على لاعب المقاولون داخل منطقة الجزاء رغم مطالبة لاعبي الزمالك باحتساب الركلة.

    وبينما تتجه المباراة للتعادل، توغل محمد سالم لاعب المقاولون وسط دفاع الزمالك، ليسدد كرة اصطدمت بمحمود علاء مدافع الزمالك، لترتد إلى البديل محمد عصام الذي وضع الكرة في الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

    وبعد الهدف دخل محمد عصام مهاجم المقاولون وصاحب الهدف الثاني في مشاداة مع محمود حمدي مدافع الزمالك، ليقرر الحكم إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجهه، ليخرج مطرودا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

    اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الدوري المصري

    مقالات ذات صلة