الأخبار الرياضية

جوميز يزاحم حمدالله بعد الجولة 25 من الدوري السعودي

رفع المهاجم الفرنسي “بافيتيمبي جوميز” رصيد أهدافه لـ 20 بفضل ثنائيته أمام العدالة ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي، بعد عصر أمس السبت، ليتجاوز مهاجم النصر “عبد الرزاق حمدالله” لمدة ساعة تقريبًا، حيث تمكن النجم المغربي من تسجيل هدف فوز فريقه على الوحدة، ليُشارك جوميز صدارة هدافي المسابقة.

واحتدم الصراع على لقب هداف الدوري السعودي بين العديد من اللاعبين المتميزين في بداية الموسم، حتى آلت المنافسة بين “عبد الرزاق حمدالله” والفرنسي “بافيتيمبي جوميز” قبل توقف النشاط بسبب جائحة كورونا، مع عودة مميزة من السوري “عمر السومة” الذي يحتل المركز الثالث.

ويسعى الهداف المغربي نجم نادي النصر “عبد الرزاق حمدالله” للاحتفاظ بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين للموسم الثاني على التوالي، بعد أن توج به بفارق مريح من الأهداف في موسم 2019/2018.

وشهدت الجولات الأولى من الموسم الحالي 2020/2019، تألق غير عادي من الثنائي البرازيلي “كارلوس إدواردو ورومارينيو” في تصدر لائحة هدافي الدوري السعودي.

لكن كل شيء تغير في نهاية النصف الأول من الموسم ومع بداية النصف الثاني بعدما استعادة حمدالله كامل لياقته البدنية ووضع كامل تركيزه مع النصر بعد اعتزاله الدولي، ليدخل في صراع شرس أمام جوميز الذي تحسن مردوده بعد انتهاء دوري أبطال آسيا، ويبدو أن صراعهما سيمتد حتى الجولة الأخيرة.

اللاعب

الفريق

عدد الأهداف

تمريرات حاسمة

عبد الرزاق حمدالله

النصر

20

3

بافيتيمبي جوميز

الهلال

20

4

عمر السومة

الأهلي

16

0

رومارينيو

الاتحاد

12

4

نياكاتي

الوحدة

12

3

كارلوس إدواردو

الهلال

12

0

ستراندبيرج

الحزم

11

2

آندريا

العدالة

9

1

محمد فوزير

الرائد

9 3

يوسف الجبلي

الفيصلي

8 11

سعد بقير

أبها

8 8

جوليانو

النصر

8

5

خوانكا

الشباب

8

5

أنسيلمو

الوحدة

8

2

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة