الأخبار الرياضية

كم قناة عمل معها مدحت شلبي خلال مسيرته كمقدم لبرنامج “مساء الانوار”؟

كشف نجم الزمالك السابق خالد الغندور، عن عودة مقدم البرامج مدحت شلبي إلى شبكة قنوات “خالد الغندور، أن مدحت شلبي سيعود إلى الشاشة، من خلال تقديم برنامجه الشهير “يا مساء الانوار” عبر قناة “أون تايم سبورت 2”.

وفك مدحت شلبي الارتباط مع قناة “القاهرة والناس”، التي كان يعمل بها الفترة الماضية، وكان يقدم من خلالها برنامج “يا مساء الانوار”.

وبدأ شلبي مسيرته الإعلامية، عندما قدم بعض البرامج الترفيهية عبر شاشة التلفزيون المصري وكان أشهرها برنامج “سباق القمة”.

واكتسب شهرة واسعة بعدما اقتحم مجال التعليق الرياضي، وكانت مباراة الـ “6-1” الشهيرة عام 2002 بين الاهلي والزمالك، والتي شهدت اللزمة الشهير “بيبو وبشير” “وش السعد” عليه.

وبدأ مدحت شلبي تقديم البرامج الرياضية، عن طريق برنامج “يا مساء الانوار” عبر شاشة قناة “مودرن سبورت”، وارتبط جمهور الأهلي والزمالك بالبرنامج بسبب النجاح الباهر الذي حققه آنذاك.

كم قناة عمل معها مدحت شلبي خلال مسيرته كمقدم لبرنامج “مساء الانوار”؟

ضعف استقرار القنوات الرياضية المصرية فرض على مدحت شلبي وفريقه الخاص التنقل بين أكثر من قناة بتخصصات مختلفة مع التمسك التام بتقديم برنامجه بنفس المسمى “مساء الانوار”.

البداية كانت عبر مودرن سبورت عام 2008 ثم قناة ميلودي سبورت التي عملت لفترة قصيرة جدا وأغلقت أبوابها في التخصصات الأخرى.

وكانت ثالث تجربة في قناة اون سبورت ثم شبكة قنوات mbc مع القناة حديثة العهد ام بي سي مصر، لكن شلبي لم يلتزم بسياسة القناة بدخوله في صراعات شخصية عبر الشاشة مع بعض الاعلاميين امثال أحمد شوبير.

وخاض مدحت شلبي تجربة جيدة مع قناة “نايل سبورت” خلال كأس أمم أفريقيا 2019، كما عمل مع قناة المنوعات ” Ten”، لكن عدم امتلاك القناة لحقوق بث مباريات الدوري المصري عجل برحيله سريعاً.

وخاض مدحت شلبي تجربة قصيرة عبر قناة “بيراميدز” المملوكة لرجل الاعمال السعودي تركي آل الشيخ، حيث قدم برنامجه “يا مساء الانوار” في عام 2018، قبل أن يتعرض للإيقاف من قبل المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام لاسباب مهنية تتعلق بما يتناوله عبر شاشة القناة التي تم غلقها بعد حوالي ثلاثة أشهر فقط.

بعد رحيله عن قناة بيراميدز، كاد يقدم مدحت شلبي برنامجه “يا مساء الانوار” من خلال العودة إلى التلفزيون المصري الارضي والفضائي، لكن الخطوة لم تكتمل من دون سبب واضح، لينضم إلى قناة المنوعات “القاهرة والناس” مطلع عام 2020.

لكن لم يكتب النجاح للتجربة الأخيرة التي خاضها مدحت شلبي على شاشة قناة “القاهرة والناس” فلم تستمر لأكثر من أربعة أشهر، بسبب نسبة المشاهدات الضعيفة التي تسببت في مشاكل بينه وبين مسؤولي القناة ورفض على اثرها تجديد عقده، لينضم في نهاية المطاف إلى “أون تايم سبورت” في يوليو 2020.

مقالات ذات صلة