آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الاسبانيمباريات اليوم

برشلونة يسقط في فخ اشبيلية ويُجدد آمال ريال مدريد في صدارة الدوري الاسباني

اشبيلية يخطف نقطة من المتصدر، ويعزز موقفه في المركز الثالث أمام فياريال وأتلتيكو مدريد...

رحل برشلونة الى أقليم الأندلس لمواجهة إشبيلية في قمة مباريات اليوم الجمعة 19-6-2020، لكنه اكتفى بنقطة يتيمة من زيارته لملعب رامون سانشيز بزخوان، ليُجدد بهذه النتيجة آمال ريال مدريد في الالتحاق به في صدارة الدوري الاسباني هذا الأسبوع.

وظل برشلونة متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإسباني “لا ليجا” برصيد 65، لكنه صار على بُعد 3 نقاط فقط من ريال مدريد وليس 5 نقاط كما اعتاد خلال الجولتين الماضيتين من بعد استئناف النشاط المتجمد بسبب جائحة فيروس كورونا.

وإذا ما تمكن ريال مدريد من هزيمة مضيفه ريال سوسيداد ضمن يوم الأحد 21 يونيو 2020، سيعادل رصيد برشلونة ب 65 نقطة لكن فارق الأهداف سيبقى لصالح البرسا حيث سجل هجومه 69 هدفًا مقابل 55 للريال.

ونقلت مباراة “برشلونة وإشبيلية” على قناة بي إن سبورتس 1 و3، بصوت المعلق الجزائري “حفيظ دراجي”، كما نقلت على قناة لاليجا تي ڤي بار، وقناة زيجو سبورتس الهولندية.

وحافظ إشبيلية على المركز الثالث برصيد 52 نقطة بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الرابع، و5 نقاط أمام الثلاثي خيتافي وريال سوسيداد وفياريال. وكان فياريال قد حقق فوزه الثالث على التوالي من بعد عودة النشاط، في وقت سابق من مساء اليوم الجمعة عندما حل ضيفًا على غرناطة.

وعجز برشلونة عن هز شباك اشبيلية رغم محاولات ميسي الجادة للتسجيل من ركلات ثابتة، لكن حارس مرمى النادي الأندلسي “فاسليك” تألق في إبعاد جميع التسديدات.

اقرأ ايضًا: الكشف عن السبب “الغريب” لطرد مدرب منتخب مصر السابق أمام برشلونة

وخلال الشوط الثاني كاد اشبيلية ينجح في تسجيل هدف من ثلاث أو أربع فرص مؤكدة للتسجيل، لولا تألق حارس برشلونة تير شتيجن من جهة، وضعف انهاء الفرص من منير الحدادي ولوكاس أوكامبوس وسيرخيو ريجيلون ويوسف النصيري أمام المرمى بشكل سليم.

ميسي يغير تموضعه في مباراة برشلونة واشبيلية الدوري الاسباني 2020 - صور AFP
ميسي يغير تموضعه في مباراة برشلونة واشبيلية الدوري الاسباني 2020 – صور AFP

وحصل لاعب الوسط البرازيلي المنضم لصفوف اشبيلية خلال الصيف الماضي “فيرناندو ريجيس” على لقب أفضل لاعب في المباراة بسبب الدور الكبير الذي لعبه في منع برشلونة من الاستحواذ وتدوير الكرة بوسط الميدان.

هذا وسيلعب برشلونة مباراته القادمة في الدوري الاسباني يوم 23 يونيو، على ملعب كامب نو، أمام أثلتيك بلباو، وهي مباراة أخرى قوية قد يتعرض فيها البرسا لنتيجة سلبية تُعيده إلى المركز الثاني وسط صحوة الريال غير العادية بعد استئناف النشاط.

ضربة ميسي الثابتة في مباراة برشلونة واشبيلية الدوري الاسباني 2020 - صور AFP
ضربة ميسي الثابتة في مباراة برشلونة واشبيلية الدوري الاسباني 2020 – صور AFP

أقرأ ايضا

كلمات دالة
إغلاق