آخر الأخبار الرياضيةآسياالميركاتو الألمانيالميركاتو الإماراتيالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزيالميركاتو الايطاليالميركاتو التونسيالميركاتو الجزائريالميركاتو السعوديالميركاتو الفرنسيالميركاتو القطريالميركاتو المصريالميركاتو المغربيكرة القدم وكورونا

بشكل رسمي فيروس كورونا يتمكن من الأولمبياد ويؤجل دورة “طوكيو 2020”

تأجيل دورة الألعاب الأولمبية ..

بسط فيروس “كورونا” سيطرته على الرياضة بصفة رسمية، حين اضطر دولة اليابان، على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية 2020 لمدة عام، خوفًا من تفشي المرض أكثر وأكثر حول العالم.

وأعلن رئيس وزراء اليابان “شينزو آبي” بشكل رسمي عن القرار، خلال كلمة ألقاها للجماهير، عبّر فيها عن آسفه لتعليق المنافسات لمدة 12 شهرًا، لتقام في عام 2021.

ويحارب العالم أجمع حاليًا “كوفيد 19” وكان من بالغ الصعوبة إقامة أكبر تجمع رياضي في العالم، في تلك الأثناء، لذلك لم تجد اللجنة الأولمبية اليابانية بدًا من اتخاذ هذا القرار، للمرة الأولى في تاريخ الدورات الأولمبية.

يذكر أن اللجان الأولمبية حول العالم ضغطت خلال الأيام الأخيرة، من أجل الخروج بهذا القرار، وقادت الحملة السلطات الأمريكية، التي أعلنت في أكثر من مناسبة استحالة إقامة الأولمبياد هذا الصيف، بسبب الفيروس المنتشر.

وفي سياق متصل، اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارت مشابهة، حين قرر تأجيل منافسة بطولة أمم أوروبا 2020، لتقام في الصيف الموالي، حاله حال اتحاد أمريكا الجنوبية، الذي علّق بطولة “كوبا أمريكا”.

كلمات دالة

مراسل ميركاتو داي

أخبار وتقارير خاصة من مراسلي ميركاتو داي في الوطن العربي
إغلاق