الأخبار الرياضية

بركان يخطف نتيجة مذهلة من المصري البورسعيدي في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية

خطف فريق نهضة بركان المغربي تعادلاً مذهلاً أمام مضيفه  فريق المصري البورسعيدي بنتيجة 2-2، مساء اليوم الأحد 1-3-2020، على “ستاد الجيش” بالسويس، فى ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

نُقلت المباراة على قناة بي إن سبورتس 7، بتعليق المعلق الرياضي الليبي ” محمد بركات”، وانطلقت فى تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

وسجل هدفي نهضة بركان محسن ياجور في الدقيقتين 44 و82، فيما سجل هدفي المصري مفتاح طقطق في الدقيقة 46 وزهير لعروبي، حارس نهضة بركان، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 61.

ويحتاج المصري للفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب للتأهل للدور قبل النهائي أو التعادل بأكثر من هدفين، فيما يكفي نهضة بركان التعادل السلبي، أو 1/1 أو الفوز بأي نتيجة ليتأهل للدور التالي.

أهداف وملخص المباراة..

يذكر ان الفائز من مواجهة المصرى ونهضة بركان، يلتقى الفائز من حسنية أكادير والنصر الليبي، ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين المصري وبركان 8 مارس الجارى بالمغرب.

وابتعد الفريقان المصريان بيراميدز والمصرى البورسعيدى عن احتمالية المواجهة فى نصف نهائى البطولة ما يعنى احتمالية أن يكون نهائى البطولة مصريًا خالصًا اذا تمكن المصري من اجتياز بركان فى مباراة الإياب.

واستطاع فريق بيراميدز وضع قدماً نحو التأهل للدور قبل النهائي ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) بفوزه على مضيفه زاناكو الزامبي فى مباراة الذهاب 3 / صفر.

تاريخ المواجهات بين الفريقين..

ألتقي الفريقين من قبل فى مناسبة واحدة، فى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية عام 2018، فى مباراة الذهاب انتهي اللقاء بالتعادل السبلي فى بركان بالمغرب، وفى لقاء الإياب فاز المصري بهدف دون رد فى مدينة بورسعيد.

مقالات ذات صلة