الأخبار الرياضية

فوز مُقلق لباير ليفركوزن على بورتو في ذهاب دور ال32 من الدوري الأوروبي

حقق  فريق باير ليفركوزن الألماني، فوزًا مقلقًا وصعبًا على ضيفه بوروتو البرتغالي فى أهم الدوري الأوروبي “يوروباليج”.

تقدم أصحاب الأرض أولًا بهدف سجلهُ المهاجم الأرجنتيني لوكاس ألاريو في الدقيقة 29، أتبعه كاي هافيرتز بهدف ثان عند الدقيقة 57، فيما أحرز الكولومبي لويس دياز هدف تذليل الفارق للضيوف مع حلول الدقيقة 73.

بهذه الفوز المقلق أصبح على الفريق الألماني التسجيل في مباراة العودة الأسبوع القادم لتجنب الإقصاء والوصول لدور الـ 16، في حين يكفي الفريق البرتغالي الفوز بهدف دون مقابل على أرضه ليكمل المشوار الأوروبي.

وتم الوقوف دقيقة صمت قبل بداية المباراة وارتدى اللاعبون شارات سوداء حدادًا على ضحايا حادثة بلدة “هاناو” والتي راح ضحيتها 9 أجانب على يد متطرف يميني.

وتبعد مدينة فرانكفورت بمسافة 30 كيلومتراً فقط عن هاناو، التي وقعت بها واقعة إطلاق النار في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

من جانبه، أعرب رودي فولر المدير الرياضي لنادي بايرليفركوزن، الذي جاء من بلدة هاناو، عن شعوره بـ”الذعر والفزع بسبب العمل الشنيع” الذي وقع بمسقط رأسه.

أوضح فولر “كل شيء يشير إلى أنه كان حادثا عنصريا. في رأيي، من المهم دائما اتخاذ موقف بشأن تلك القضية. لا مكان للكراهية والعنف والعنصرية في وسطنا”.

ويشارك الاتحاد الألماني لكرة القدم في وقفة احتجاجية في هاناو، حيث يضم الوفد الخاص به اللاعب الدولي السابق جيمي هارتفيج.

في المقابل، صرح فريتز كيلر رئيس اتحاد الكرة الألماني “نشعر بالحزن على ضحايا هاناو وتعازينا لأقاربهم. لقد شعرنا بالصدمة بسبب أعمال العنف هذه التي لا معنى لها”.

مقالات ذات صلة