كرة القدم الآسيوية

أهلي جدة يهزم استقلال طهران في الكويت ويشارك الوحدة الصدارة في دوري أبطال آسيا

حقق فريق أهلي جدة فوزاً هاماً فى مستهل مشواره ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، بعدما تغلب امام ضيفه استقلال طهران بنتيجة 2-1، مساء اليوم الإثنين 17-2-2020 على ملعب “جابر الأحمد الدولي” بالكويت.

وتصدر فريق مدينة جدة مجموعته برصيد أربع نقاط بعد فوزه في المباراة التي أقيمت في الكويت، بفارق الأهداف عن الوحدة الإماراتي الذي حقق في وقت سابق اليوم فوزا قاتلا على ضيفه الشرطة العراقي 1-صفر.

في المقابل، بقي استقلال الثالث والشرطة الرابع على رصيدهما بنقطة واحدة، بعد فشلهما للمرة الثانية في تحقيق الفوز. وكانت مباراتا الجولة الأولى بين الوحدة والاتحاد، والشرطة واستقلال، قد انتهتا بالتعادل 1-1.

وأتى فوز فريق مدينة جدة السعودية في المباراة المحتسبة على أرضه والمقامة على ملعب محايد كعادة مباريات الأندية السعودية والإيرانية في المسابقات القارية في ظل انقطاع العلاقات بين البلدين، في يوم أكد فيه ما هو متوقع، بإلغاء تعاقده مع جروس وإيكال المهمة لمازن بهكلي.

وكان بهكلي المشرف على الفريق في مباراة اليوم التي جاءت كل أهدافها في الشوط الأول، وحسمها الفريق السعودي بفضل ثنائية سلمان المؤشر.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء نفذها سلمان المؤشر سهلة على يسار الحارس حسين حسيني (17) مفتتحا التسجيل.

أهداف مباراة الأهلي السعودي واستقلال طهران الإيراني فى دوري أبطال آسيا (صور:twitter)

ومن هفوة دفاعية تمكن استقلال من تعديل النتيجة عندما خطف أرسلان مطهري الكرة وصوبها قوية على يمين ياسر المسيليم، لترتد من القائم وتواصل طريقها الى داخل المرمى (22).

لكن الأهلي استعاد تقدمه عندما انطلق عبد الرحمن غريب على الجهة اليمنى وحوّل كرة عرضية للمؤشر، أودعها بسهولة في المرمى (29).

وواصل المسيليم تقديم الأداء اللافت الذي ظهر به في المباراة الأولى أمام الوحدة، وأنقذ ركلة جزاء نفذها فوريا غفوري في الدقيقة 41.

وأهدر الأهلي عددا من الفرص في الشوط الثاني، لاسيما عبر محمد المجحد الذي سدد في الشباك الخارجية (50)، قبل ان يمرر لزميله علي الأسمري الذي سدد فوق العارضة (53).

وأتى فوز الأهلي بقيادة بهكلي بعد ساعات من تعيينه مدربا للفريق.

احتفال لاعبي الاهلي السعودي بتسجيل الهدف الاول امام استقلال طهران فى دوري ابطال اسيا (صور:twitter)

جدير بالذكر ان الفريقين قد تقابلا بدوري أبطال آسيا فى نسخة 2010، بدور المجموعات، وحقق استقلال طهران الفوز فى مبارة الذهاب والإياب بنفس النتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة