الأخبار الرياضية

ريال مدريد يشوي خفافيش فالنسيا بالبدلاء ويتأهل لنهائي السوبر الإسباني

عذب ريال مدريد نظيره فالنسيا في الشوط الأول من مباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، من حيث الأداء والانتشار وقوة الإلتحام رغم الغيابات المؤثرة في تشكيلة النادي الملكي بغياب الثلاثي “كريم بنزيمة وجاريث بيل وإدين هازارد”، وأكمل ريال مدريد عرضه المثير في الشوط الثاني، لينجح في الفوز بكل أريحية والتأهل إلى المباراة النهائية.

واستحق فريق زين الدين زيدان التقدم في النتيجة بهدفين دون رد سجلهما النجم الألماني توني كروس وصانع الألعاب الإسباني إيسكو خلال الشوط الأول، وخلال الحصة الثانية ورغم كم الفرص التي لاحت للريال اكتفى الفريق بهدف وحيد سجله لوكا مودريتش من صناعة يوفيتش.

وجاء الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 15 بتصويبة ماكرة من توني كروس أثناء تنفيذه لركلة ركنية من الجهة اليسرى بالقدم اليمنى.

وسقط حارس مرمى فالنسيا “خاومي دومينيك” في خطأ فادح لا يغتفر بالتقدم من مرماه بشكل مبالغ فيه لحظة استعداد كروس لتنفيذ الركلة الركنية، ليضعها الألماني بتسديدة مباشرة في المرمى “واو” وسط صدمة لاعبي ريال مدريد قبل لاعبي فالنسيا!.

  • اضغط هنا لقراءة أحداث مباراة ريال مدريد وفالنسيا في السوبر الاسباني (بث مباشر مكتوب)

توني كروس في مباراة ريال مدريد وفالنسيا (صور: Getty)

وفي الدقيقة 39 أضاف ريال مدريد الهدف الثاني عن طريق إيسكو بعد أن تابع تصويبة للوكا مودريتش اصطدمت في جسد المدافع الأرجنتيني جاراي داخل منطقة الجزاء، تسلمها ومهدها لنفسه قبل أن يسدد بقوة على يمين الحارس.

وكاد إيسكو يقتل المباراة تمامًا بالهدف الثالث في الدقيقة 41، إلا أن القائم الأيمن أبعد رأسية رائعة بعد عرضية من توني كروس.

وأخفق لوكا يوفيتش – بديل بنزيمة في هذه المباراة – في مُتابعة الكرة بشكل سليم من داخل منطقة الستة ياردات بتسديدة سهلة على الحارس خاومي دومينيك.

وخلال الشوط الثاني نجح ريال مدريد في إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 65 بتصويبة بوجه القدم من لوكا مودريتش.

ومرر لوكا يوفيتش بوجه القدم من العمق الدفاعي لفالنسيا إلى لوكا مودريتش على الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، تسلمها مودريتش وقلد يوفيتش باستخدام وجه القدم اليمنى لكن أثناء التسديد، لتذهب كرته على أقصى يمين الحارس دومينيك الذي حُجبت عليه الرؤية بسبب جاراي الخائف من الضغط على لوكا مودريتش عند تسلمه للكرة!.

وفي الوقت المحتسب بدل من ضائع، سجل فالنسيا هدف تقليص الفارق من علامة الجزاء بواسطة داني باريخو.

واستعان حكم المباراة بتقنية VAR لتحديد إذا ما كان سيرخيو راموس لمس العرضية التي أرسلها باريخو باليد أم لا.

وينتظر ريال مدريد الفائز من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد التي ستقام يوم غد على نفس ملعب مباراة اليوم “الجوهرة المشعة” في مدينة جدة السعودية.

وستقام المباراة النهائية بين ريال مدريد والفائز من مباراة الغد يوم الأحد المقبل الموافق 12-1-2020 على نفس الملعب.

مقالات ذات صلة