سجل أبطال كأس السوبر الإسباني منذ عام 1982

تعرف على الفائزين بلقب كأس السوبر الإسباني عبر التاريخ

تعرف مع ميركاتو داي على سجل بطولات كأس السوبر الإسباني منذ عام 1982 حتى الآن..

كأس السوبر الإسباني بدأت منذ عام 1982 واستمرت ليومنا هذا، حيث كانت تقام المنافسة في بداية كل موسم بين 4 فرق مختلفة (بطل ووصيف كل من الدوري الإسباني وكأس الملك)، وتتنافس الفرق الاربعة بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجريها الاتحاد الاسباني لكرة القدم، لكن في نسخة 2018 من كأس السوبر تم تغيير نظام البطولة إلى مباراة واحدة في ملعب محايد.

في السابق كان النظام على وجود مواجهة بين بطل الدوري الإسباني والفائز بكأس الملك، بمبارتي الذهاب والإياب.

وفي فبراير 2019، تم استحداث نظام جديد للبطولة، ستُقام بطولة السوبر الإسباني للموسم الجديد من دورة مُجمعة تضم أربعة فرق، وهم بطل الدوري والكأس ووصيفيهما.

وفي حال فوز الفريق باللقبين أو حل بطلاً ووصيفاً في المنافستين، فإن صاحب المركز الثالث سيتأهل أيضاً للمشاركة في البطولة المصغرة، والتي ستكون بنظام شبيه بنظام دور نصف النهائي.

وأقيمت مباراتي نصف نهائي النظام الجديد من البطولة في 8 يناير و9 يناير 2020، بينما جرت المُباراة النهائية في 12 يناير وفاز الريال على أتلتيكو مدريد، بعدما خرج برشلونة وفالنسيا من نصف النهائي على يد الأتلتي والريال.

ويتصدر نادي برشلونة قائمة أكثر الأندية الأسبانية تتويجاً بكأس السوبر الإسباني برصيد 13 لقباً، ويأتي العملاق الملكي ريال مدريد فى المركز الثاني برصيد 11 لقبًا، ثم يأتي ديبورتيفو لاكورونيا فى المركز الثالث برصيد ثلاث ألقاب، ومن بعده أتلتيكو مدريد وأتلتيكو بيلباو برصيد لقبين لكل فريق.

إليكم جدول سجل بطولات كأس السوبر الإسباني + وصيف كل نسخة

 

زر الذهاب إلى الأعلى