آخر الأخبار الرياضيةالسبت الكرويالميركاتو الجزائريالميركاتو المغربيمباريات اليوم
تريند

الرجاء يقلب الطاولة على مولودية الجزائر بمساندة من “الفار”

الرجاء رد الصاع صاعين في الشوط الثاني..

قلب الرجاء البيضاوي المغربي تأخره بهدف دون رد أمام مضيفه مولودية الجزائر إلى فوز مثير بهدفين لهدف خلال الشوط الثاني من مباراة ذهاب دور الـ8 بالبطولة العربية للأندية، مساء اليوم السبت 4-1-2020، على ملعب مصطفى تشاكر في مدينة البليدة.

الرجاء دخل المباراة دون عدد من لاعبيه المؤثرين أمثال أيوب ناناح وبدر بانون وحميد أحداد للإصابة، وتلقى الفريق لصفعة مبكرة في الدقيقة 29 عندما سجل مهاجم مولودية الجزائر “سامي فريوي” هدف التقدم بعدما استقبل عرضية مذهلة ارسلها لاعب الوسط المتميز “شمس الدين حراق” من الجهة اليسرى.

اضغط هنا لقراءة جميع تفاصيل مباراة مولودية الجزائر والرجاء البيضاوي في ذهاب ربع نهائي البطولة العربية 2020

اضغط هنا لمشاهدة أهداف مولودية الجزائر والرجاء البيضاوي في ذهاب ربع نهائي البطولة العربية 2020

وطالب الجهاز الفني للرجاء الحكم الإماراتي “عادل النقبي” بمراجعة تقنية الفيديو (فار) لثقتهم بأن الهدف غير شرعي بعدما كسر لاعب مولودية الجزائر الراية الركنية قبل تنفيذه لركلة ركنية قبل لحظات من كرة الهدف.

ولم تنجح الخطة التي بدأ بها المدير الفني للرجاء “جمال السلامي” بقيادة محسن متولي وبين مالانجو في اختراق دفاعات مولودية الجزائر على مدار الشوط الأول، رغم استحواذ وسيطرة الفريق على الكرة معظم الوقت.

لكن كل شيء تغير في الشوط الثاني عندما أقنع لاعبو الرجاء الحكم بمراجعة تقنية الفار في الدقيقة 53 لمعاينة لقطة لمس مدافع مولودية الجزائر للكرة باليد داخل صندوق العمليات أثناء إلتحام مع بين مالانجو.

وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء لرؤيته أن مدافع المولودية “لعمارة” قد تعمد لمس الكرة بيده، وعند احتفال أحد لاعبي الرجاء بهذا القرار تعرض لاعتداء من دون كرة في الوجه من شمس الدين حراق.

وفي الدقيقة 57 أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه شمس الدين حراق بعد مراجعة تقنية الفار للتأكد من الاعتداء المتعمد على لاعب الرجاء.

وتغلب قائد الرجاء “محسن متولي” على تلك الأجواء المشحونة والاحتجاجات الجماهيرية بتنفيذ ناجح لركلة الجزاء في الدقيقة 58 ليعلن التعادل 1/1.

وتسبب النقص العددي في تراجع المخزون اللياقي لمولودية الجزائر خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء، الأمر الذي استفاد منه محسن متولي في الدقيقة 82 عندما شن هجمة مضادة نموذجية شهدت مروره من لاعبين اثنين من خط دفاع المولودية قبل أن يمهد كرة ذكية داخل المنطقة نحو بين مالانجو الذي سجل منها هدف الفوز 2/1.

جمهور الرجاء يشعل الشماريخ في مباراة مولودية الجزائر (صور: TV)
جمهور الرجاء يشعل الشماريخ في مباراة مولودية الجزائر (صور: TV)

وكان الرجاء تأهل إلى هذا الدور بعد تجاوزه غريمه التقليدي الوداد في الدور ثمن النهائي، بعد الديربي الأمتع على الإطلاق والذي انتهى بالتعادل 4-4 ليترشح بموجب الأهداف الاعتبارية بعد التعادل في الذهاب 1/1.

أما عن فريق عاصمة الجزائر فربح فريق القوة الجوية العراقي بركلات الترجيح، بعد تعادلين سلبيين ذهابًا وإياباً.

وبدأ الرجاء بتشكيلة مكونة من ” أنس زنيتي – عبد الجليل جبيرة – عد الرحيم الشاكير – سند الورفلي – عمر بوطيب – عمر العرجون – فابريس نجوما – سفيان الرحيمي – محسن متولي – محمد أزريدة – بين مالانجو”.

يذكر أن مباراة العودة على مركب محمد الخامس بين الفريقين سوف تقام في التاسع من شهر فبراير المقبل.

محسن متولي سجل هدف تعادل الرجاء أمام مولودية الجزائر (صور: AD Sports)
محسن متولي سجل هدف تعادل الرجاء أمام مولودية الجزائر (صور: AD Sports)

كلمات دالة
إغلاق