آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو السعوديمباريات اليوم

الفتح يستغل النيران الصديقة للإطاحة باتحاد جدة من كأس خادم الحرمين الشريفين

الفتح يفوز 2/1 على الاتحاد اليوم الاربعاء 1-1-2020 ويتأهل الى دور الـ8 فى كأس الملك

قادت النيران الصديقة فريق الفتح للتأهل إلى دور الـ8 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، عقب فوزه المثير 2 / 1 على اتحاد جدة اليوم الأربعاء 1-1-2020 في دور الـ16 من المسابقة، وأقيمت المباراة على ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية”  أو كما يطلق عليه (الجوهرة المشعة).

وبادر الاتحاد بالتسجيل في الدقيقة 13 عبر لاعبه المغربي كريم الأحمدي، لكن هذا التقدم لم يدم طويلا، بعدما أحرز الهولندي ميتشيل تي فريدي هدف التعادل للفتح في الدقيقة 15.

وفي الوقت القاتل، أحرز حمدان الشمراني لاعب الاتحاد هدف التأهل للفتح، بعدما سجل هدفاً عكسياً في الدقيقة 89.

اضغط هنا لمشاهدة اهداف مباراة الاتحاد والفتح اليوم فى كأس خادم الحرمين الشريفين 

بدأت المباراة بهجوم من جانب الاتحاد، حيث شهدت الدقيقة الثالثة أول فرصة في المباراة عبر لاعبه البرازيلي رومارينيو لكن الأوكراني ماكسيم كوفال حارس مرمى الفتح تصدى للكرة بثبات.

وواصل الاتحاد نشاطه الهجومي، لتشهد الدقيقة 12 الهدف الأول للفريق الملقب بـ(العميد) عن طريق كريم الأحمدي، بعدما تابع تسديدة رومارينيو التي ارتدت من القائم الأيسر، لتتهيأ الكرة أمام اللاعب المغربي، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

ومن أول هجمة للفتح في اللقاء، أحرز ميتشيل تي فريدي هدف التعادل في الدقيقة 15، بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق نواف مشاري البوشل، ليسدد من داخل المنطقة لكن الكرة اصطدمت في الدفاع وتغير اتجاهها لتسكن الشباك على يسار البرازيلي مارسيلو جروهي، الذي ارتمى في الناحية اليمنى.

وكاد أليكساندر بريوفيتش أن يعيد التقدم للاتحاد من جديد في الدقيقة 17، حيث تلقى تمريرة عرضية من جهة اليسار عبر منصور الحربي، ليسدد ضربة رأس مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

هدأ إيقاع المباراة نسبياً، وإن ظل الاتحاد الأكثر نشاطا، ولكن بلا فاعلية على المرمى، فيما أضاع الفتح فرصة تسجيل هدف آخر في الدقيقة 27 عن طريق لاعبه جوستاف ويخايم، الذي تلقى تمريرة داخل المنطقة، لكنه سدد تصويبة غير متقنة مرت أعلى العارضة.

وأحرز الاتحاد هدفا آخر في الدقيقة 32 عن طريق كريم الأحمدي غير أن حكم المباراة سرعان ما ألغاه بداعي التسلل، وهو ما أكدته تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

في المقابل، أطلق علي الزقعان لاعب الفتاح تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 39 لكن جروهي أبعد الكرة ببراعة.

أجرى الاتحاد تبديله الأول في الدقيقة 40 بنزول يونس أحمد بدلا من عبدالإله المالكي، ولم تشهد الدقائق الأخيرة للشوط الأول أي جديد لينتهي بالتعادل 1 / .1

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الاتحاد، حيث سدد رومارينيو من داخل المنطقة في الدقيقة 49، لكنها ذهبت ضعيفة في أحضان كوفال، قبل أن تشهد الدقيقة 52 حصول الاتحاد على ركلة جزاء بعد سقوط فيلانويفا داخل المنطقة.

وسرعان ما ألغى حكم المباراة الركلة بعد لجوئه لتقنية (فار)، التي أثبتت عدم صحة قراره باحتساب الركلة.

وأهدر الفتح فرصة معاودة التقدم من جديد في الدقيقة 60، بعدما تلقى أليسكندر بريوفيتش تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

هدأ إيقاع المباراة تماما، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين، فيما دفع الاتحاد بتبديله الثاني في الدقيقة 72 بنزول عبدالرحمن الغامدي بدلا من يونس أحمد.

وأعاد جوستاف ويخايم الإثارة للمباراة من جديد في الدقائق الأخيرة، حينما تلقى تمريرة أمامية في الدقيقة 79 ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن جروهي أبعد الكرة باقتدار.

ورد الاتحاد بهجمة منظمة في الدقيقة 81 انتهت بتسديدة عن طريق فيلانويفا لكن حارس الفتح أمسك الكرة على مرتين.

وبينما تأهب الجميع لخوض الوقت الإضافي في ظل استمرار التعادل الإيجابي 1 / 1، أحرز الفتح هدف التأهل في الدقيقة 89 بهدف جاء عبر النيران الصديقة.

وأحرز حمدان الشمراني لاعب الاتحاد هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، حينما حاول إبعاد تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق توفيق بوحيمد، لكنه وضع الكرة على يمين جروهي وتسكن الشباك.

حاول الاتحاد خطف هدف التعادل خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لكن دون جدوى، ليظفر الفتح بورقة الترشح لدور الثمانية في البطولة.

وكانت بداية الاتحاد في الكأس بفوز كبير على الرياض بأربعة أهداف دون رد، ثم الانتصار على فريق الصفا برباعية أيضًا مقابل هدف.

اما فريق الفتح فقد افتتح مشواره بالفوز على الانتصار برباعية نظيفة في دور 64 من كأس الملك، ثم فاز على نجران في دور 32 بثلاثة أهداف لهدف.

كلمات دالة
إغلاق