كأس العالم للأندية

الترجي يُدمر السد بسداسية..ويصالح أنصاره بعد صدمة الهلال!

دَمر نادي الترجي الرياضي التونسي صاحب ضيافة كأس العالم للأندية 2019 “السد القطري” بستة أهداف لهدفين في مباراة تحديد المركز الخامس، مساء اليوم الثلاثاء 17-12-2019، في اللقاء الذي استضافة ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

اضغط هنا لمتابعة البث المباشر لمباراة السد والترجي لحظة بلحظة 

وتقدم الترجي بهدف مُبكر حمل توقيع النجم الدولي الليبي “حمدو الهوني” بتسديدة مذهلة في الدقيقة السادسة من صافرة بداية اللقاء بعد أن راوغ جابي بمهارة عالية داخل صندوق العمليات.

وفي الدقيقة 13 عزز النجم التونسي “أنيس البدري” تقدم فريق المكشخ بالهدف الثاني بعد هفوة دفاعية قاتلة من اللاعب طارق سلمان الذي سقط في خطأ كارثي بالاشتراك مع “خوخي بوعلام” أثناء محاولة تبادل الكرة فيما بينهما بمنتصف ملعب السد بعد فشلهما في التعامل مع تمريرة طولية من حارس الترجي المعز بن شريفية في هجمة مرتدة.

واصطاد حمدو الهوني الكرة من بين خوخي بوعلام وطارق سلمان، وانفرد بالحارس برشم قبل أن يمررها إلى أنيس البدري ليسجل منها الهدف.

وفي الدقيقة 21 حصل الترجي على ركلة جزاء بفضل عرضية مررها إلياس شيتي من الجهة اليسرى نحو أنيس البدري الذي حولها بلمسة واحدة بالكعب لتمر من الحارس برشم لكن عبد الكريم أخرج الكرة بيده.

وبعد مشاهدة الحكم لتقنية VAR، قرر طرد عبد الكريم حسن واحتساب ركلة جزاء لصالح الترجي نفذها أنيس البدري بنجاح، ليكمل السد ب 10 لاعبين.

وعاد الحكم عبد القادر زيتوني لاحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 31 ضد الظهير التونسي سامح الدربالي الذي ضبط يعرقل أكرم عفيف بشكل عنيف.

واستطاع النجم الجزائري بغداد بونجاح استغلال ركلة الجزاء لتقليص النتيجة لـ 3-1.

لكن قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، أجهز الترجي على السد تمامًا، عندما مَر حمدو الهوني صاحب الرقم 10 من الجهة اليسرى لمنطقة جزاء السد في الشارع الذي فتحه باسمه منذ بداية اللقاء.

وحاول الهوني التمرير بالعرض إلى واتارا لكن الكرة ارتطمت في جسد أحد مدافعي السد لتعود إليه من جديد كي يسددها من لمسة واحدة بباطن القدم في الزاوية الضيقة لمرمى برشم..معلنًا تقدم الترجي بالهدف الرابع.

مع مطلع الشوط الثاني راوغ أكرم عفيف المدافع الجزائري بدران وخدعه بخدعة فنية مهارية قبل أن يسقط ليظهر للحكم وكأنه تعرض للعرقلة لتحتسب له ركلة جزاء مشكوك في صحتها عند الدقيقة 49، ترجمها حسن الهيدوس لهدف لتصبح 4-2.

لكن الدقيقة 74 حملت نبأ غير سار للسد الساعي للعودة فقد مرر المتألق “إلياس شيتي” كرة عرضية أرضية من اليسار على القائم البعيد، مرت بغرابة من جميع اللاعبين والحارس برشم لتجد حمدو الهوني المتابع، والذي وضعها بكل سهولة في الشباك، معلنًا عن الهدف الخامس للترجي.

وفي الدقيقة 87 أضاف الظهير الأيمن سامح الدربالي الهدف السادس حين استغل كرة عرضية من حمدو الهوني داخل منطقة الجزاء، تسلمها وسددها بأريحية في الشباك في غياب الرقابة الدفاعية.

وحصد الترجي بعد هذا الفوز مبلغ 1.5 مليون دولار جائزة المركز الخامس في مونديال الأندية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بينما حصل السد على مليون دولار، ونال نادي هينجين سبورت مبلغ 500 ألف دولار.

مقالات ذات صلة