آخر الأخبار الرياضيةآسياالميركاتو السعوديالميركاتو الفرنسيالميركاتو القطريكأس الخليجمباريات اليوم

مدرب السعودية: نهائي خليجي 24 أمام البحرين يختلف تماماً عن مباراة الدور الأول

هيرفي رينار : مباراة النهائي تختلف تماماً عن مباراة الدور الأول

أكد الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم اليوم السبت، أن مباراة فريقه غداً أمام نظيره البحريني تختلف تماما عن مباراة الدور الأول التي انتهت لصالح المنتخب السعودي 2 / صفر، وأن فريقه يحتاج لتركيز شديد لتحقيق الفوز.

ويلتقي المنتخب السعودي (الأخضر) نظيره البحريني غدا الأحد على ملعب استاد “عبد الله بن خليفة” بنادي الدحيل في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) المقامة حالياً في قطر.

وقال رينار في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم السبت قبل مباراة الغد : “نحن سعداء للغاية بالتواجد في النهائي. أعتقد أننا نستحق هذا كما نأمل في تقديم مباراة قوية. هدفنا منذ البداية هو الفوز وليس المشاركة فقط ولهذا يتعين علينا التركيز بشكل جدي”.

وأضاف رينار : “قدمنا مباريات قوية أمام البحرين وعمان ولعبنا فيها بشكل هجومي. المباراة أمام قطر كانت مختلفة حيث لعبنا بدون سلمان الفرج وسالم الدوسري وأعتمدنا على الدفاع بشكل أكبر وحققنا الفوز. وعندما تلعب في بطولة كبيرة يجب أن تكون لديك استراتيجية. لعبنا للأمة السعودية ولإسعاد الجماهير السعودية وحققنا هدفنا حتى الآن”.

وعما إذا كان فوز الأخضر باللقب شيء معاكس للتوقعات ، قال رينار : “المنتخب السعودي قبل بداية البطولة كان المرشح الأقوى أيضاً. لدينا فريق مميز وبعض اللاعبين فازوا للتو مع الهلال بلقب دوري أبطال آسيا. المنتخب السعودي خاض أكثر من مباراة نهائية سابقة”.

وأضاف : “لا يهم أن تكون المرشح الأول ، والمهم هو أن تلعب بتواضع وتجتهد لتحقيق الفوز”.

وذكر : “المباراة غداً ستكون مختلفة تماماً عن مباراتنا في الدور الأول فهي مباراة نهائية وستكون في غاية القوة”.

وعما إذا كان استبعاد الدوسري لأسباب فنية وليس للإصابة ، قال رينار : “نعمل بشكل جماعي وليس لدي مشكلة مع الفرج أو الدوسري أو أي لاعب آخر. وربما لم يفهم الدوسري لماذا تم استبداله في مباراة عمان. كنا مضطرين لأستبداله ولم تكن هناك أي مشكلة ولكن وسائل التواصل الإجتماعي تصنع شيئاً كبيراً من لا شيء . الدوسري يرغب في خدمة منتخب بلاده ويلعب بحماس شديد”.

وأستطرد : “جئنا للفوز بهذه البطولة. وبعد الخسارة في المباراة الأولى أمام الكويت ، قلت إننا في مجموعة قوية للغاية. البحرين استحق أيضاً بلوغ المباراة النهائية لأنه فريق قوي رغم خسارته أمامنا في دور المجموعات”.

وأضاف : “يجب الألتزام بالتواضع دائماً إذا كنت تسعى لتقديم أداء جيد وتحقيق الإنتصارات”.

وأوضح : “تخطط على إستراتيجية واحدة قبل كل مباراة طبقاً للمنافس وهناك صعوبات تواجهها أمام بعض الفرق مثلما كان الحال في مواجهة قطر أمام جماهير عريضة. الأهم أن تكون الفائز في النهائي. نريد أن نلعب مباريات هجومية ولكن أحياناً تضطر للعب بطرق أخرى”.

وتابع : “سنخوض مباراة الغد أمام فريق متحفز للغاية وعلينا أن نلعب بتركيز شديد لأنها مباراة تختلف تماماً عن مباراة الدور الأول”.

كلمات دالة
إغلاق