آخر الأخبار الرياضيةآسياالميركاتو السعوديالميركاتو القطريكأس الخليجمباريات اليوم

البحرين ترد اعتبارها من العراق وتترشح إلى نهائي خليجي 24

البحرين تعبر العراق وتتأهل الى نهائي خليجي 24 بركلات الترجيح

رد منتخب البحرين اعتباره من المنتخب العراقي في نصف نهائي كأس الخليج العربي “خليجي 24” اليوم الخميس 5-12-2019، عندما هزمه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 3/5، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2/2، فى انتظار طرف النهائي الثاني من مباراة قطر والسعودية الجارية الآن.

اضغط هنا لمتابعة احداث مباراة قطر والسعودية دقيقة بدقيقة والجارية الآن..

وكان منتخب البحرين خسر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في بطولة خليجي 23 التي أقيمت في الكويت، أمام المنتخب العراقي بنتيجة 2/4.

أقيمت المباراة على ستاد جاسم بن حمد التابع لنادي السد القطري قبل ثلاثة ساعات ونصف من المباراة الثانية في نصف نهائي خليجي 24 التي ستجمع قطر بالسعودية على ملعب ستاد الجنوب التابع لنادي الوكرة.

اضغط هنا لمتابعة احداث المباراة لحظة بلحظة

انتهي شوط المباراة الأول المثير بين المنتخبين بالتعادل بنتيجة 2-2.

افتتح أهداف الشوط الأول مبكراً لاعب منتخب العراق “ميمي” فى الدقيقة 6، بعد متابعة “مُهند علي” لتسديدة من ركلة حرة مباشرة نفذها “علاء عبد الزهرة” من حوالي 23 ياردة، سقطت من يد حارس مرمى البحرين “سيد شبر”، ليضعها مهند من داخل منطقة الستة ياردات في الشباك.

ثم جاء هدف التعادل لمنتخب البحرين فى الدقيقة 14، برأسية نموذجية من قلب الدفاع عبد الله الهزاع من ركلة ركنية نفذت من الجهة اليمنى لمرمى العراق.

وبعد دقائق قليلة تقدم المنتخب العراقي فى الدقيقة 18، عن طريق “إبراهيم بايش”، بعد وضع الكرة من فوق رأس الحارس المتقدم بشكل خاطيء على حافة منطقة الجزاء.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات تدارك منتخب البحرين التعادل مرة آخري عن طريق اللاعب “محمد جاسم مرهون”، بعد ان استلم كرة طويلة داخل منطقة جزاء العراق من أحمد بوغمار ومهدها بصدره وسددها بطريقة فنية رائعة فى شباك العراق.

شوط ثاني مغاير تماماً لأحداث الشوط الأول، وسط تخوف وحذر شديد من هدف مُباغت، ليذهب اللقاء الى الأشواط الأضافية، ثم الى ركلات الترجيح، والتي حسمت لصالح المنتخب البحريني بنتيجة 5-3.

  • تفاصيل ركلات الجزاء:
  •  ركلة ناجحة لمنتخب البحرين “الهردان”
  •  ركلة ناجحة لمنتخب العراق “علي عطية”
  •  ركلة ناجحة لمنتخب البحرين “جاسم الشيخ”
  •  ركلة ناجحة لمنتخب العراق “ضرغام إسماعيل”
  •  ركلة ناجحة لمنتخب البحرين “محمد مرهون”
  •  ركلة ناجحة لمنتخب العراق “بايش”
  •  ركلة ناجحة لمنتخب البحرين “تياجو فرنانديز”
  •  ركلة فاشلة لمنتخب العراق “محمد قاسم” وضعها خارج المرمى على اليسار والحارس اتجه إلى اليمين!
  •  ركلة ناجحة لمنتخب البحرين “علي مدن” يُسجل ركلة الحسم بتأهل البحرين إلى نهائي خليجي 24.

وتُعد هذه المباراة الثانية بين العراق والبحرين في أقل من شهر بعدما تعادلا من دون أهداف في مباراة الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023، عندما أقيمت المباراة على ستاد عُمان الدولي في سلطنة عُمان.

وتصدر منتخب أسود الرافدين المجموعة الأولى في خليجي 24 بفضل الفوز على أصحاب الضيافة قطر في الافتتاح 2/1، ثم الفوز بهدفين نظيفين على الإمارات في الجولة الثانية، قبل أن يتعادل بدلاء العراق أمام اليمن في الجولة الثالثة بعد ضمان التأهل.

أما منتخب البحرين حل ثانيًا في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، فقد واجه صعوبات كبيرة للتأهل الذي جاء بفارق الأهداف فقط عن منتخب سلطنة عُمان.

واستعان منتخب البحرين بخدمات المنتخب السعودي لتحقيق هذا التأهل، حيث فازت السعودية على سلطنة عمان بثلاثة أهداف لهدف.

ويدين منتخب البحرين بالكثير لمهاجمه البرازيلي المُجنس تياجو فيرنانديز الذي سجل ثنائية في الدقائق العشر الأخيرة من مباراة الكويت في الجولة الأخيرة، وهي الثنائية التي ساهمت في تفوق البحرين على عُمان في مجموع الأهداف.

فرحة لاعبي منتخب البحرين بالفوز على العراق بركلات الترجيح والتأهل الي نهائي خليجي24 (صور:Getty)
فرحة لاعبي منتخب البحرين بالفوز على العراق بركلات الترجيح والتأهل الي نهائي خليجي24 (صور:Getty)
فرحة لاعبي منتخب البحرين بالفوز على العراق بركلات الترجيح والتأهل الي نهائي خليجي24 (صور:Getty)
فرحة لاعبي منتخب البحرين بالفوز على العراق بركلات الترجيح والتأهل الي نهائي خليجي24 (صور:Getty)

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة