أخبار الكرة الأفريقيةالأخبارالانتقالات المصريةتقارير صحفية

مصر تنتقم من جنوب أفريقيا وتقطع تأشيرة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020

أعلن المنتخب المصري ترشحه إلى أولمبياد طوكيو 2020، مساء اليوم الثلاثاء 19-11-2019 بعد الفوز العريض الذي حققه على ضيفه الجنوب أفريقي في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، بنتيجة 3-0 على ستاد القاهرة الدولي في حضور 70 ألف متفرج.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني من المباراة عن طريق رمضان صبحي وعبد الرحمن مجدي، بعدما قدم المنتخب المصري مستوى متواضع في الشوط الأول في ظل التألق التألق الكبير للاعبي وسط جنوب أفريقيا الذين ضغطوا بقوة لتسجيل هدف يُفسد خطط مصر.

بث مباشر | لقراءة تفاصيل المباراة دقيقة بدقيقة اضغط هنا

فيديو | أهداف مباراة مصر وجنوب أفريقيا اضغط هنا

المنتخب المصري رفع شعار الانتقام في وجه نظيره الجنوب أفريقي، بسبب ما جرى في الصيف الماضي في كأس أمم أفريقيا للكبار 2019 الذي استضافته مصر.

وبلغت مصر هذه المرحلة بعد اعتلاءها لصدارة المجموعة A، أما جنوب أفريقيا فقد احتلت المركز الثاني في المجموعة B.

وسيتوجب على جنوب أفريقيا مواجهة غانا في مباراة تحديد المركز الثالث المؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، حيث سقطت غانا بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في وقت سابق اليوم الثلاثاء أمام كوت دي فوار.

وأراد قائد المنتخب الأولمبي رمضان صبحي وباقي المجموعة المتميزة التي يقودها المدرب شوقي غريب في الانتقام للكبار من أولاد البافانا بافانا بعدما تسببوا في ضياع حلم التتويج بكأس أمم أفريقيا الذي نظمته مصر، وهزيمتهم أمام الجمهور الغفير الذي ملأ مدرجات ستاد القاهرة، وهذا ما نجحوا فيه بإمتياز خلال الشوط الثاني، ليضعوا ورقة صعود جنوب أفريقيا إلى الأولمبياد على المحك!

مصر كادت تتقدم في بداية الشوط الثاني لو أحسن رمضان صبحي مُتابعة تسديدة صاروخية من أحمد رمضان بيكهام أطلقها من حوالي 35 ياردة في الدقيقة 54.

وسقطت الكرة من يد الحارس لتجد رمضان صبحي الذي حاول التسجيل منها، بتسلمها ثم مراوغة المدافع والتسديد بالقدم اليسرى فوق المقص الأيمن للمرمى.

لكن الهدف لم يتأخر لأكثر من خمس دقائق، فقد استطاع رمضان صبحي افتتاح النتيجة في الدقيقة 59 إثر ركلة جزاء أحتسبت ضد أحد مدافعي جنوب أفريقيا بعد لمس الكرة باليد.

احتفال رمضان صبحي مع لاعبي منتخب مصر تحت 23 عامًا بعد الهدف الاول امام جنوب افريقيا (صور: TV)
احتفال رمضان صبحي مع لاعبي منتخب مصر تحت 23 عامًا بعد الهدف الاول امام جنوب افريقيا (صور: TV)

وفي الدقيقة 82 تغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح جنوب أفريقيا بعد تعرض الجناح الأيسر للفريق لعرقلة داخل منطقة الجزاء من المدافع محمد عبد السلام، مكتفيًا باحتسابها ركلة حرة مباشرة، ونفذت تلك الركلة بتسديدة قوية ارتطمت في عارضة مرمى مصر وخرجت إلى ركلة ركنية!!

وفي الدقيقة 84 انطلق عبد الرحمن مجدي بسرعة قياسية من على الرواق الأيمن ومرر عرضية نحو رمضان صبحي، لكن المدافع شتت الكرة بشكل خاطيء لتعود إلى عبد الرحمن مجدي الذي صوب بكل قوة من على منطقة الستة ياردات ليسكن الكرة الشباك!

وعاد عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 88 لتجربة حظه من جديد بتصويبة قوية من حوالي 25 ياردة ذهبت أرضية في ارتفاع قاتل على حارس المرمى لتفلت منه وتمر من على خط المرمى بطريقة انتزعت الآهات في المدرجات، ليعلن تقدم مصر بالهدف الثالث.

وسبق لمنتخب مصر الأولمبي مواجهة جنوب أفريقيا في النسخة الأولى من كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي احتضنها المغرب الشقيق أواخر عام 2011.

واستطاعت مصر تحقيق الفوز على جنوب أفريقيا آنذاك بهدفين سجلهما محمد النني ومروان محسن خلال الشوط الثاني من مباراة الجولة الثالثة في المجموعة الثانية على ملعب مراكش الكبير.

تحية رمضان صبحي لجمهور مصر بعد الفوز على الكاميرون في امم افريقيا تحت 23 عامًا (صور: AFP)
تحية رمضان صبحي لجمهور مصر بعد الفوز على الكاميرون في امم افريقيا تحت 23 عامًا (صور: AFP)

وجمع منتخب مصر الأولمبي 9 نقاط من ثلاث انتصارات في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، بينما جمع منتخب جنوب أفريقيا 5 نقاط من فوز يتيم وتعادلين، ليترشح بفارق نقطة عن نيجيريا التي حلت ثالثة.

اقرأ ايضًا

أخبار أخرى