أخبار الكرة الأفريقيةالأخبارالانتقالات المغربية

المغرب يستعيد عافيته بعد إعادة توظيف المكوك “أشرف حكيمي”

حقق منتخب المغرب اليوم فوزاً عريضاً على نظيره البروندي بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة فى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

وحل أسود الأطلس ضيفاً على بوروندي, اليوم الثلاثاء 19-11-2019, فى تمام الساعة 15:00 بتوقيت مصر, 13:00 بتوقيت جرينتش, على ملعب “لويس رواجاسوري” فى بوروندي.

نتيجة مباراة المغرب وبوروندي

فى الشوط الأول افتتح التسجيل لأسود الأطلس اللاعب نصير مزراوي فى الدقيقة 27 من تصويبة من رشيد العليوي إثر ركلة حرة مباشر، سقطت من يد الحارس فتابعها نصير مزراوي في المرمى, أول هدف دولي لنصير مزراوي مع أسود أطلس.

وفى الدقيقة 39 يسجل يوسف النصيري هدفه الدولي التاسع مع منتخب المغرب. النصيري في البداية سدد الكرة بالرأس بعد عرضية زياش، لترتد إلى العليوي الذي فشل في تسجيل الهدف لترتد إلى زياش ثم إلى النصيري الذي وضعها في المرمى.

وفى الشوط الثاني اختتم لاعب أياكس الهولندي أشرف حكيمي ثلاثية المغرب فى الدقيقة 82 من هجمة مرتدة نموذجية.

لاعب ريال مدريد المعار لنادي بوروسيا دورتموند أشرف حكيمي (صور: Getty)
نتيجة مباراة المغرب وبوروندي – لاعب ريال مدريد المعار لنادي بوروسيا دورتموند أشرف حكيمي (صور: Getty)

وبالفوز اليوم يصل المنتخب المغربي الى النقطة الرابعة فى صدارة ترتيب المجموعة, وبفارق نقطة عن منتخب أفريقيا الوسطي الذي يأتي ثانياً برصيد 3 نقاط, والذي تنتظره مواجهة مساء اليوم أمام منتخب موريتانيا لحساب الجولة الثانية.

وكان قد سقط المنتخب المغربي في فخ التعادل السلبي أمام موريتانيا (0-0) بالرباط في مستهل مشوار الفريقين في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2021.

ويلعب المنتخب المغربي و المنتخب البوروندي فى المجموعة الخامسة بجانب كلاً من منتخب موريتانيا ومنتخب أفريقيا الوسطي.

ولم يعاني منتخب المغرب من أي غيابات عن التشكيل الأساسي الذي بدأ به مباراة موريتانيا، وبدأ اللقاء المدرب وحيد خاليلوزيتش بالقوة الضاربة سعياً لتحقيق الفوز وتحسين الوضع في المجموعة للتأهل بدون حسابات معقدة لكأس الأمم الإفريقية القادمة.

ويتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبًا حصلوا على المركز الثاني فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.

أخبار أخرى