كرة القدم الإفريقية

تصديات الشناوي تُنقذ مصر من فضيحة في جزر القمر!

واجه منتخب مصر الأول اختبارًا صعبًا أمام نظيره جزر القمر بعد عصر اليوم الاثنين 18-11-2019، حيث كاد يتعرض للخسارة لولا براعة حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي في التصدي للهجمات الخطيرة التي شنها أصحاب الضيافة، لتكتفي مصر بنقطة يتيمة لترفع رصيدها لنقطتين في المركز الثاني بالمجموعة السابعة بتصفيات أمم أفريقيا 2021.

وأفلت منتخب جزر القمر من التأخر في النتيجة خلال الدقائق الـ 10 الأولى من اللقاء، عندما تصدت العارضة لتسديدة قوية لمحمود كهربا بعدما وصلته تمريرة داخل منطقة الجزاء من محمود تريزيجيه.

وتسيدت جزر القمر اللقاء بعد تلك اللقطة وأهدرت العديد من الفرص السهلة التي أبعدها محمد الشناوي الذي يُعد النجم الأول للمباراة خاصةً بعد انقاذه الرائع في الدقيقة 68 لتسديدة بكاري بعد أن راوغ أحمد حجازي بطريقة جميلة داخل صندوق العمليات.

وقبل هذه الفرصة، أهدر تريزيجيه فرصة هدف تقدم مصر بعد انفراده إثر تمريرة حسين الشحات الرائعة في عمق دفاع جزر القمر، لكنه وضع الكرة باستهتار بوجه القدم لحظة انفراده بالحارس علي حمادة، لتمر جوار القائم الأيسر بقليل!

ولم يستطع الجمهور مَنع نفسه من اقتحام أرض الملعب للاحتفال بهذه النتيجة وهذا الأداء، الذي ساعد فريقهم على اعتلاء صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، لحين انتهاء مباراة كينيا وتوجو لحساب نفس الجولة، لتصبح هذه اللقطة هي لقطة اليوم 18-11-2019 بإمتياز!.

تجدر الإشارة إلى أن مصر سقطت في فخ التعادل 1/1 على ملعب برج العرب الأسبوع الماضي أمام منتخب كينيا، لتحتل المركز الثاني في مستهل مشوارها تحت قيادة المدرب الوطني الجديد حسام البدري.

ويحتل منتخب جزر القمر صدارة المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط ، بعدما خطف فوزا غالياً على  ملعب منتخب توجو بهدف نظيف.

وغاب عن المنتخب المصري نجمه الأول والأبرز ونجم نادي ليفربول محمد صلاح بسبب الإصابة، إلى جانب لاعبي بيراميدز بسبب القرار الانضباطي من المدرب حسام البدري.

وقال المعلق الرياضي المصري “علي محمد علي” في نهاية المباراة التي بثت على قنوات بي إن سبورتس “لا يمكن لنا أن نفرح بالتعادل مع جزر القمر، هذه النتيجة محرجة للغاية لكرة القدم المصرية”.

بث مباشر جزر القمر ومصر (صور: TV)
بث مباشر جزر القمر ومصر (صور: TV)

اقرأ المزيد