كرة القدم الإفريقية

مصر بالعلامة الكاملة إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

تقدم المنتخب المصري على نظيره الكاميروني بالهدف الثاني مطلع الشوط الثاني برأسية رهيبة من مصطفى محمد، من مباراة الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، التي أقيمت مساء اليوم الخميس 14-11-2019 على ستاد القاهرة الدولي في حضور ما يزيد عن 30 ألف متفرج لأول مرة في البطولة التي انطلقت على الأراضي المصرية يوم الثامن من نوفمبر الجاري.

وتكفل مصطفى محمد – مهاجم نادي الزمالك – بتسجيل الهدف الأول في المباراة عند الدقيقة 27 بعد تلقيه عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء من كريم العراقي.

لكن منتخب مصر الأولمبي لم يهنأ بهذا الهدف لأكثر من 10 دقائق، حيث تلقت شباك حارسه “محمد صبحي” لهدف غريب في نسبة حظ كبيرة من لاعب عثمانلي سبور التركي “أيوك” بعد تلقيه عرضية من ركنية داخل منطقة الستة ياردات في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول على التعادل الإيجابي 1/1.

ونجح مصطفى محمد في إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح بعد خمس دقائق فقط من صافرة بداية الشوط الثاني، بتسجيل هدف التقدم برأسية مذهلة بعد عرضية من إمام عاشور داخل منطقة الستة ياردات.

ورفع مصطفى محمد رصيد أهدافه إلى 4 من بينهم 3 أهداف بالرأس، ليعتلي لائحة هدافي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وترشح منتخب مصر كأول المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية على منتخبات “مالي وغانا والكاميرون” رغم أن كل التوقعات كانت لا ترجح تأهل مصر بسبب صعوبة هذه المجموعة، لكن الفراعنة وصلوا إلى نصف النهائي وباتوا على بُعد خطوة واحدة من بلوغ دورة الألعاب الأولمبية لأول مرة منذ عام 2012.

مقالات ذات صلة