آخر الأخبارآسيااقتصاد رياضيالميركاتو السعودي

عاجل | الهلال يتعرض لغرامة أقل من النصر رغم ارتكاب نفس الخطأ!

تأخر أكثر ستُغرم أقل..

فرقت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم بين ناديي الهلال والنصر، بصورة مثيرة للجدل مساء اليوم الاربعاء، حين قررت تغريم الهلال بمبلغ مالي أقل بسبعة آلاف ريال سعودي من تلك الغرامة التي وقعت على النصر نهاية الأسبوع الماضي، رغم اقترافهما لنفس الخطأ المتعلق بتأخر نزول اللاعبين إلى أرض الملعب.

وأظهرت لجنة الانضباط عن تعاملها بمعايير مختلفة، بعد أن قالت في بيان رسمي اليوم الاربعاء إنها غَرمت إدارة نادي الهلال مبلغ 15 ألف ريال نظرًا لتأخر لاعبي الفريق في الدخول إلى أرض الملعب أمام النصر لمدة 3 دقائق.

ويعتبر التأخر في النزول إلى أرض الملعب بمثابة عدم احترام للخصم، وبسببه استعجل حكم المباراة اللاعبين أثناء حصولهم على الصور التذكارية التي تسبق ضربة البداية.

وكان الهلال يستحق غرامة أكثر من 15 ألف ريال، نظرًا لاستضافة المباراة على ملعب محيط الرعب (جامعة الملك سعود) يوم الأحد الماضي، على العكس من غرامة النصر التي حدثت بسبب تأخرهم في مباراة أقيمت خارج أرضه.

وتعرض النصر لغرامة مالية قدرها 22.500 ألف ريال سعودي، ما يُعادل ستة آلاف دولار، من لجنة الانضباط، بسبب تأخر لاعبيه عن النزول إلى أرض ملعب نادي الرائد لمدة دقيقتين، وليس لمدة ثلاث دقائق كما حدث في مباراة الهلال والنصر بسبب تأخر لاعبي الهلال عن النزول، ما يعني أن لجنة الانضباط تدعو الأندية للتأخر أكثر لأن الغرامة وقتها تقل!.

إلى ذلك، استطاع النصر الفوز في كلتا المباراتين، ليعود إلى مضمار المنافسة على اللقب، حيث بات على بُعد 5 نقاط فقط من الهلال المتصدر.

وبإمكان نادي النصر الاقتراب أكثر شريطة تحقيقه للفوز في مباراته المؤجلة من الجولة السادسة يوم السادس من نوفمبر المقبل أمام نادي الفيصلي.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق