انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الآسيويةكرة القدم اللاتينية

زينيت استخدم أموال باريديس في شراء ميسي إيران

استفادت إدارة نادي زينيت سان بطرسبيرج من قيمة انتقال نجم وسط الفريق “لياندرو دانيال باريديس” إلى باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الشتوي، وقامت بالتعاقد مع ميسي إيران في اليوم الأخير من السوق، نظير 12 مليون يورو.

زينيت باع باريديس لباريس بحوالي 40 مليون يورو، ما ساعده في إبرام أكثر من صفقة مؤثرة خلال سوق الانتقالات الشتوية بشهر يناير.

ولعل أبرز صفقات زينيت كان شراء النجم الإيراني “سادار أزمون” من عملاق الشرق الروسي “روبن كازان” ونجم بوكا جونيورز “ويلمار باريوس”.

وانضم كذلك قلب الدفاع والظهير الأيسر الأوكراني “ياروسلاف راكيتسكيا” من نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، ووقع النادي عقودًا احترافية مع عدد من لاعبي فريق زينيت “ب” برواتب سنوية مميزة.

أما أزمون الذي سجل 4 أهداف في 14 مباراة خاضها بالدوري الروسي الممتاز هذا الموسم رفقة روبن كازان، فقد وقع على عقد مدته ثلاثة أعوام ونصف مع زينيت.

وفوت صاحب الـ 24 عامًا فرصة الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تلقى عرضًا جادًا للعب تحت قيادة المدرب البرتغالي “نونو سانتو” في نادي ولفرهامبتون.

ولم يرتق عرض “وولفز” لمستوى تطلعات وكيل أعمال أزمون، لاقتصاره على إعارة مع خيار الشراء، ليتسلل داخل اللاعب خوف من فشل التجربة، خصوصًا وأن الفريق الإنجليزي لديه 4 مهاجمين هم “إيفانس وريكاردو كافاليرو وراؤول خيمينيز وجوتا”.

ناهيك عن المعارين من ولفرهامبتون هذا الموسم ويستعدون للعودة أكثر قوة، أمثال البرازيلي “ليو بوناتيني” والإنجليزي “دونوفان ويلسون” الذي سجل ستة أهداف في النصف الأول من الموسم الجاري لنادي خوميلا الإسباني.

واللاعب النيجيري الشاب “برايت إنوباخاري” المعار لكوفينتري سيتي، والإسباني الصيني “وانج جياهاو” المعار لسبورتينج لشبونة.

وكان أزمون ساعد إيران في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات على مدار شهر يناير وتوجت بها قطر يوم أمس الجمعة الأول من فبراير.

مقالات ذات صلة