صفقات رسمية

القاتل البريء يخلف مورينيو في تدريب مانشستر يونايتد

وقع اختيار إدارة مانشستر يونايتد على هداف الفريق السابق “أولي جونار سولشاير” لتولي مسؤولية الإدارة الفنية للفريق خلفًا للمدرب البرتغالي المُقال صباح أمس “جوزيه مورينيو”.

سولشاير /45 عامًا/ سيكون المدرب المؤقت للشياطين الحمر، فالاتفاق الحالي بينه وبين إدارة النادي سيمتد حتى نهاية الموسم الجاري 2019/2018، بالضبط مثلما سبق وحدث مع زميله السابق “ريان جيجز” عندما خلف ديفيد مويس، لكن سولشاير أمامه متسع أكبر من الوقت لإثبات نفسه، فقد درب جيجز الفريق لمدة شهرين فقط آنذاك.

الملقب بالقاتل البريء بسبب الأهداف المتأخرة التي كان يُسجلها بعد نزولها من على دكة البدلاء، أشرف على تدريب شباب مانشستر يونايتد عام 2008 وفاز معهم بلقب دوري الشباب.

وخاض مهاجم النرويج في مونديال 1998 تجربة ناجحة في تدريب نادي مولدي النرويجي انتهت بتتويجه بلقبين للدوري.

كما استعانت به إدارة كارديف سيتي لإنقاذ النادي من الهبوط بموسم 2014/2013، إلا أن تعيين جاء متأخرًا، فهبط بالفريق.

وفي الموسم التالي 2015/2014 درب كارديف بعقد دائم في التشامبيونشيب، لكنه أخفق في تحقيق نتائج طيبة بسبب رحيل معظم اللاعبين المتميزين ما دفع النادي نحو إقالته.

وقرر في نفس السنة العودة إلى مولدي لكنه تركه بعد عدة أشهر ليبقى عاطلاً عن العمل لعامين ونصف العام.

مساعد فيرجسون

أكدت إدارة مانشستر يونايتد أن الجهاز المعاون لسولشاير سيشهد عودة مساعد أليكس فيرجسون “مايك فيلان”، على أن يستمر مساعد مورينيو “مايكل كاريك” في منصبه، بالإضافة إلى كيران ماكينا.

وقال سولشاير في أول تصريح “مانشستر يونايتد في قلبي. من الرائع العودة إلى هنا وتولي هذا المنصب. أتطلع إلى العمل مع هذه المجموعة الموهبة من اللاعبين، والجمهور والجهاز الفني”.

ووصف المدير التنفيذي “إد ووادورد” سولشاير بالأسطورة، قائلاً “إنه أسطورة في هذا النادي، لديه خبرة كبيرة داخل الملعب وفي أدواره التدريبية. تاريخ أولي هنا يعني أنه يعيش ويتنفس تقاليد هذا النادي. نحن سعداء به وبمايك فيلان، نحن على يقين بأنه سوف يتمكن من توحيد اللاعبين والجماهير، الفترة المقبلة النادي مُقبل على مباريات هامة خلال النصف الثاني من الموسم”.

وتُوج سولشاير (كلاعب) بستة ألقاب دوري إنحليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، وقاد مانشستر يونايتد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بعد تسجيل هدف الفوز على بايرن ميونخ في الدقيقة 92، بعدما شارك كبديل.مانشستر يونايتد يُحقق فوزًا ماليًا بإقالة مورينيو

مقالات ذات صلة