الأخبار الرياضية

سيميدو: هذا موقف ديمبيلي من اتصالات آرسنال وليفربول

وجه ظهير برشلونة «نيلسون سيميدو» صفعة قوية لخطط آرسنال وليفربول في التعاقد مع زميله «عثمان ديمبيلي» في الميركاتو الشتوي القادم، بالتأكيد على رغبة النجم الفرنسي في مواصلة مسيرته على كامب نحو حتى نهاية الموسم رغم كل المشاكل التي تُحيط بعلاقته مع المدير الفني فالفيردي ومجلس إدارة النادي الكتالوني.

آرسنال وليفربول كانا يأملان في إحضار نجم بوروسيا دورتموند السابق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن سيميدو قال أن عثمان ملتزم تمامًا بالبقاء مع البرسا.

وقال سيميدو لشبكة ESPN العالمية “عثمان لاعب ممتاز، يتمتع بالكثير من الإمكانيات، واستمراره سيُساعدنا في الفترة القادمة. عثمان ملتزم تمامًا بالبقاء مع الفريق، وهو الآن شخص مسؤول بشكل أكبر وهذا ما يظهر على أرض الملعب”.

وأكمل حديثه “يجب أن يستمر عثمان ديمبيلي على نفس المنوال، أنا مقتنع بأنه سيحقق النجاح الكامل مع الفريق”.

كيف انتقل ديمبيلي؟

صاحب الـ 21 عامًا انضم إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي 2017 بعد تألقه الكبير مع دورتموند، نظير 138 مليون جنيه إسترليني كبديل لنيمار جونيور الذي رحل عن كتالونيا إلى باريس سان جيرمان مقابل 198 مليون إسترليني في نفس الفترة.

ومع ذلك، لم يستطع الفرنسي إعادة انتاج نفس الأداء الذي كان يُقدمه في السابق مع بوروسيا دورتموند، وحُرم من اللعب لعدد من المباريات بسبب عدم إلتزامه بحضور تدريبات البرسا في المواعيد المُتفق عليها مع الجهاز الفني.

واكتشف النادي إدمان عثمان على الألعاب الافتراضية Play Station، في نفس الوقت الذي عانى فيه من إصابات في الفخذ وأوتار الركبة.

وتراجع المعدل التهديفي للاعب إلى أربعة أهداف فقط في الموسم الماضي، لكنه انتفض مع بداية موسم 2019/2018 بتسجيل سبعة أهداف، ليبدأ في ترك بصمة واضحة على أداء الفريق، ما دفع آرسنال وليفربول في التفكير بجدية في ضمه خلال شهر يناير المقبل.

أرقام عثمان ديمبيلي في موسم 2019/2018 (حتى 12 ديسمبر 2018)

المسابقة

عدد المباريات

عدد الأهداف

التمريرات الحاسمة

الدوري الإسباني

14 6 3

دوري أبطال أوروبا

3 1 1

كأس ملك إسبانيا

1 1

سوبر إسبانيا

1 1

مقالات ذات صلة